الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:42 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لها مفعول السحر.. تأثير ألوان الملابس على شخصيتك وأفعالك عند ارتدائها

تأثير الألوان_مصدر الصورة_إنسايدر
تأثير الألوان_مصدر الصورة_إنسايدر

تؤثر ألوان الملابس بشكل كبير على الحالة المزاجية لدي الأشخاص منها ما يؤثر على تعزيز الثقة بالنفس ومنها ما دون ذلك.

وتحدث ميشيل لويس، الخبير في علم نفس الألوان ومؤسس ذا كالور، إن هناك فوائد عند إضافة ألوان معينة إلى خزانة ملابسك، وفقا لما جاء بموقع إنسايدر.

وقدم الخبير في علم نفس الألوان الفوائد لنحو 7 ألوان يحرص الكثير من الأشخاص على اتدائها من بينها ما يلي:

- الأحمر

وقال لويس، إن اللون الأحمر هو لون الحركة والجسد ، وأن ارتدائه يمكن أن يمنحك الطاقة عندما تشعر بالإرهاق أو تحتاج إلى ركلة إضافية ليوم طويل.

وأضاف أنه اللون النفسي الأساسي للجسم، لذا يمكن أن يساعدنا على الاستيقاظ، والحفاظ على انتباهنا، وحتى زيادة معدل ضربات القلب لدينا.

- البرتقالي

وقال لويس، نظرًا لأن جسمنا يأخذ ضوءًا برتقاليا مع شروق الشمس الذي يساعد على إيقاظ كل شيء بطريقة هادئة، فإنني أحب استخدام اللون البرتقالي في الأيام الشديدة الإجهاد مع قميص من النوع الثقيل المريح.

- الأصفر

قال لويس: إن اللون الأصفر يشعرنا بالسعادة، لافتًا إلى أنه نظرا لأن اللون الذي يجعل قضبان ومخاريط أعيننا أكثر إثارة، فإن اللون الأصفر هو اللون النفسي الأساسي للجهاز العصبي، مشيرًا إلى أنه يمكن أن يساعدنا على الشعور بالسعادة والأمل، أو حتى تساعدنا على التركيز أكثر على مستقبلنا.

- الأزرق

قال لويس، إن اللون الأزرق هو اللون الأساسي النفسي للعقل، وقد يساعد ارتدائه في خفض معدل ضربات القلب وضغط الدم، مشيرًأ إلى أن ظلال اللون الأزرق لها تأثيرات مهدئة، مشيرًا إلى أن موسيقى البلوز الفاتحة تميل إلى جعل الناس يفكرون في الإجازات، مما يؤدي إلى عقل أكثر حرية، ويمكن أن تؤدي الكآبة الغامقة إلى أفكار أعمق، والتي يمكن أن تعزز السكون والاسترخاء.

- الوردي

قال لويس إن اللون الوردي هو لون الراحة والنعومة، لافتًا إلى أن هذا يجعلها اختيارا جيدا لخزانة الملابس عندما تريد أن تشعر بالراحة والنعومة، إضافة إلى إنه مفيد أيضا عند الاستفادة من الجانب الأكثر أنوثة من الأشياء.

- الأخضر

قال لويس إنه يتم ارتداء هذا اللون للحصول على تأثيرات مهدئة، وقد ترغب في دمج المزيد من اللون الأخضر في خزانة ملابسك، مشيرًا إلى أن الأخضر هو اللون الأساسي النفسي الذي يوازن بين الألوان الثلاثة الأخرى: الأحمر والأصفر والأزرق، وبمعنى آخر يتمتع اللون الأخضر بالقدرة على إثارة العديد من المشاعر في الجسم، والتي يمكن أن تؤدي بالناس إلى حالة من التوازن.

- ألوان العائلة الأرجوانية

قال لويس إن اللون البنفسجي هو اللون الأخير في طيف الضوء المرئي، وكان أكثر ارتباطا بالروحانيات والعلاقات، موضحًا إن ارتداء اللون الأرجواني لديه القدرة على مساعدة الناس على التواصل مع الآخرين أو الأشياء بعمق.

وأضاف: أحب ارتداء اللون الأرجواني عند مقابلة أشخاص جدد، وذلك لأنه يساعد في تكوين اتصال سريع، كما يمكنك أيضا ارتدائه للاستفادة بشكل أكبر من جانبك الروحي.

اقرأ أيضًا: بعد اعتناقه الإسلام.. النجم الفرنسي ديلان ثيري يؤدي العمرة برفقة والدته