الطريق
الخميس 28 مارس 2024 04:09 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي يتابع الاستثمارات المتنامية لشركة «سكاتك» بمشروعات الطاقة الجديدة

الرئيس السيسي يتابع الاستثمارات المتنامية
الرئيس السيسي يتابع الاستثمارات المتنامية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، "تيرييه بيلسكوج"، الرئيس التنفيذي لشركة "سكاتك إيه إس إيه" النرويجية، ذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وشارك في الاجتماع "ميكيل تورود"، عضو مجلس إدارة الشركة، ومحمد عامر، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالشركة، فضلا عن "هيلدا كليميتسدال" السفيرة النرويجية بالقاهرة.

مشروعات الطاقة الجديدة

أكد المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر في العين السخنة، يجعل الدولة المصرية تصبح أول دولة في أفريقيا تنتج الهيدروجين الأخضر؛ ومشروعَي الإنتاج المشترك للأمونيا الخضراء، في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات تقارب 6 مليار دولار.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن محافظة دمياط تستثمر حوالي 870 مليون دولار؛ ومشروع طاقة الرياح بقدرة 5 جيجاوات باستثمارات 5.6 مليار دولار على عدة مراحل خلال السنوات القادمة؛ ومشروع الإنتاج المشترك للميثانول الأخضر، باستثمارات حوالي 450 مليون دولار.

مشروع الربط الكهربائي بين مصر وأوروبا

واستكمل أن اللقاء تطرق مشروع الربط الكهربائي بين مصر وأوروبا لتصدير الطاقة المتجددة بقدرة حوالي 3 جيجاوات، الذي تم التوقيع على مذكرة تفاهم لبدء الدراسات الخاصة به.

اقرأ أيضا:القوى العاملة بدمياط: ختام برنامج تدريبي للفتيات على التفصيل والخياطة