الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 03:18 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على مميزات وخطوات الاستثمار في صندوق الذهب «az-gold»

سبائك ذهبية
سبائك ذهبية

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية أمس على إطلاق أول صندوق للاستثمار في الذهب «az-gold» الذي جرى إنشائه بالشراكة بين شركة إيفولف القابضة وشركة أزيموت مصر، ويعتبر الأول من نوعه في السوق المصري ويتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.


وأنشأ الصندوق للاستثمار في السبائك الذهبية عن طريق شراء وثائق استثمار بقيمة 10 جنيهات للوثيقة الواحدة، وبحد ادنى للاكتتاب في الصندوق 10 وثائق بقيمة 100 جنيه، كما يبدأ الاستثمار لصغار المستثمرين بقيمة تبدأ من الـ10 جنيهات وتصل إلى 1000 جنيه.

مميزات الاستثمار في صندوق الذهب az-gold

يتيح الاستثمار في الذهب بدون بيع او شراء الذهب العيني من الصاغة، وبذلك يتم توفير تكاليف المصنعية التي يفقدها المواطن عند الشراء من الصاغة، كما أنه يتميز بكونه متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومتاح للأفراد والمؤسسات المحلية والعربية والأجنبية.

ويتميز الاستثمار في الصندوق أيضا بكونه بدون حد أقصى للاستثمار ويوفر درجة عالية من الأمن والامان والحماية من السرقة والتلف، كما يتميز الذهب الموجود فيه بكونه على أعلى درجة من النقاء عند 999,9، وسعر الوثيقة به تبدأ من 10 جنيهات، وبذلك تتناسب مع صغار المستثمرين.

يتميز الصندوق أيضا بكونه صندوقًا غير نشطًا، بمعنى أن شراء الذهب به لن يكون إلا بقيمة الأموال المتاحة وقت الشراء، كما يمكن البيع والشراء في الصندوق في أي وقت والخروج من الاستثمار واستراداد قيمة امواله سواء نقدي أو عيني، جميع جهاته تحت إشراف ورقابة هيئة الرقابة المالية.

خطوات الاستثمار في صندوق الذهب

تبدأ خطوات الاستثمار في صندوق الذهب بفتح حساب لدى شركة سمسرة مرخص لها توزيع وثائق الاستثمار، ثم يقوم العميل بتحويل أمواله التي يريد الاستثمار بها في الصندوق، ومن ثم يقوم بتوقيع الاستمارة الخاصة بالاستثمار في الذهب، وبالتالي يحول المبلغ إلى شهادة استثمار.

الشركات التي يصرح لها بيع وشراء شهادات الاستثمار في الذهب

شركة أزيموت لإدارة الأصول وشركة عربية أون لاين، وشركة مباشر لتداول الأوراق المالية، وشركة ثاندر وشركة اسطول وشركة نعيم القابضة وكذلك شركة ثري وي والشركة المصرية لخدمات الاستثمار والبريد المصري.

اقرأ أيضًا.. للحفاظ على المدخرات.. كيف تستثمر في صندوق الذهب الجديد؟