الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 12:55 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اسمحي بفترات للراحة.. نصائح تسهل العمل من المنزل في وجود أطفال

العمل من المنزل
العمل من المنزل

الكثير من الأمهات تعانى من مشاكل كثيرة خصتًا مع وجود الأطفال والعمل من المنزل، ويلجأ بعضهم إلى طرق كثيرة ولكن مع زيادة الأسعار والأزمة الإقتصادية الحالية، تحتاج الام إلى حيل آخرى، لتوفير الوقت والجهد والمال.

وعند تواجد الأمهات داخل المنزل، ووجود الإطفال قد يكون عائقا، نتيجة لرؤيتهم لك، ما يجعلهم يطلبون منك احتياجاتهم باستمرار، وهذا ما يتسبب أحيانا في ارتفاع مستويات التوتر لديك بالسرعة التي تنخفض فيها مستويات الإنتاجية لديك.

ويستعرض لكم الطريق أبرز النصائح التي تسهل العمل من المنزل في وجود أطفال وفقا لما نشره موقع "balancethroughsimplicity".

جدول زمني

تحديد أوقات عملك والراحة، حتى يعرف الجميع ما يجب عليهم فعله ومتى، وسيوفر ذلك الوقت عليك أنت وأطفالك في مناقشات ليس منها فائدة.

الروتين الصباحي

يعد الروتين الصباحى واحد من أبرز العوامل التى تساعد في تخطي العمل من المنزل، ويجب المحافظة عليه والإستمتاع به مثل شرب الشاي أو القهوة ساخنة، أو قراءة كتاب، أو تحضير أكلات خفيفة ليتسلى بها الأطفال طوال اليوم.

أوقات الوجبات

لابد من الالتزام بأوقات الوجبات والمشروبات، حتى تتجنبي نقاشاً حول الطلبات والاحتياجات المختلفة في الطعام، ووضع قائمة ثابتة أثناء فترة الالتزام بالعمل من المنزل للالتزام بها حتى لا يحدث تشتت.

أوقات النوم والقيلولة

عليك أخذ وقت للراحة والنوم، حتى إذا كان لديكِ شيء مهم، فخططي للقيام بذلك أثناء وقت قيلولة أطفالك، وليس في فترة نشاطهم حتى يكون مجهودك محدود.

اسمحي بفترات للعب مع الأولد

يحتاج الدماغ والجسم إلى مساحة ليسترجع نشاطه، ويفضل أن يكون قبل وقت القيلولة، حتى يدخل الأطفال في النوم بسهولة ويسهل عليكِ الاستمتاع بإنهاء مهامك.

احتفظى بمخزون من الوجبات الخفيفة

عليط الاحتفاظ بوجبات خفيفة لإبقاء الصغار مشغولون إثناء عملك، مع تشغيل فيلم كارتون أو فيديو تعليمي لتشغلى أطفالك بها.

اقرا ايضًا: أبراج تتحكم في إظهار مشاعرها.. هل أنت منهم؟