الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:53 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

حقيقة تسريب امتحاني الدراسات الاجتماعية واللغة العربية للشهادة الإعدادية

امتحانات طلاب المرحلة الإعدادية
امتحانات طلاب المرحلة الإعدادية

نشرت حسابات على موقع التواصل الاجتماعي «تليجرام»، صورا زعمت أنها أسئلة امتحان الدراسات الاجتماعية واللغة العربية للشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني 2023، والذي يؤديه الطلاب الآن داخل اللجان الامتحانية التي استقبلت الطلاب في الساعة التاسعة صباحا وفقا للجداول المعلنة من قبل المديريات التعليمية.



امتحانات الشهادة الإعدادية


وتفاعل طلاب الشهادة الإعدادية مع الأسئلة المزعومة للدراسات الاجتماعية واللغة العربية بامتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023، مطالبين بسرعة الإجابة عن الأسئلة ونشرها على صفحات الغش على «تليجرام».

ومن جانبه، أكد مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم، أنّ غرف العمليات بالمديريات التعليمية والإدارات، رصدت الصور المتداولة لأوراق أسئلة امتحان الدراسات الاجتماعية واللغة العربية عبر صفحات الغش للتحقق منها والتأكد من صحتها.



جروبات الغش


وأضاف المصدر أنّه حال التأكد من صحة الأسئلة المتداولة سيتم ضبط الطلاب المسؤولين عن تصوير ورق الأسئلة ونشره عبر صفحات الغش واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وأكد المصدر أنّه سيتم تطبيق قانون مكافحة الغش على كل من حاول تصوير أو نشر ورق الأسئلة عبر صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تصل العقوبة فيها إلى الحبس والغرامة.

اقرأ أيضًا.. انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بالقاهرة غدا