الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:24 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أول تعليق من أسرة شيرين أبو عاقلة بعد اعتذار إسرائيل عن قتلها

شيرين أبو عاقلة
شيرين أبو عاقلة

بعد مرور عام كامل على غروب شمس الصحفية المخضرمة شرين أبو عاقلة، التي لقيت مصرعها على يد الاحتلال الصهيوني أثناء تغطيتها لـ"جنين" في الضفة الغربية، أصدر المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي اعتذارًا عن الحادث، وكانت هذه المرة الأولى.

اعتذار الكيان الصهيوني

صرح الأدميرال دانيال هاجري كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي في مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، قائلا إنه يعتقد أنها فرصة مناسبة للاعتذار الصحفية الراحلة: "أقول هنا إننا آسفون للغاية لوفاة شيرين أبو عقلة".

ومن جهتها، عقبت لينا ابنة أخت شيرين أبو عاقلة، من أمام مبنى الكابيتول بواشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، قائلة إن البيان الإسرائيلي لا يرقى إلى مستوى الاعتذار.

اعترافات إسرائيل بقتل شرين أبو عاقلة

وفي السياق ذاته، أفادت معلومات صحفية، بأن إسرائيل اعترفت للقيادة الأمريكية بمسؤوليتها عن مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، لافتة إلى أن مسؤولان إسرائيليان كبيران في مكتب وزير الدفاع الإسرائيلي السابق بيني غانتس اعترفا لمسؤولين أمريكيين أن الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة أطلقها جندي إسرائيلي.

من هي الصحفية شيرين أبو عاقلة؟

عرفها الفلسطينيون بشكل خاص خلال تغطيتها أخبار الانتفاضة الفلسطينية الثانية، حيث كانت تتنقل من القدس الشرقية إلى مدن الضفة الغربية كافة.

وكان هناك العديد من المخاطر التي اعترضت حياة الصحفية شيرين أبو عاقلة ووقفت أمامها، والتي ذكرتها في إحدى اللقاءات، مبينة أنها تضع الخوف على زاوية وتحاول إنجاز عملها.

ذهبت أبو عاقلة، إلى جنين لتكشف الحقيقة وتنقل للعالم مجازر قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين المدنيين العزل، لتكن شاهدة على نضال ومقاومة أهلها ضد المستوطنين، ولكن شاء القدر أن ترتقي روحها برصاصة في المنطقة بين رقبتها وأذنها وهي تحاول فضح المحتل الإسرائيلي الذي أراد العبث بأهالي المخيم وارتكب ضدهم تجاوزات عدة.

وفاة شيرين أبو عاقلة

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت العام الماضي في اليوم نفسه، استشهاد شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، من خلال إصابتها بنيران الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية، هذه الأنباء التي نزلت علينا كالصاعقة.

اقرأ أيضًا.. رحلت ومعها روح الصحافة.. سفير فلسطين لـ«الطريق»: شيرين أبو عاقلة زرعت الرعب في قلوب الكيان الصهيوني