الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:43 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل الملتقى الثقافي الـ 11 لشباب المحافظات الحدودية بالعريش «فيديو»

 الملتقى الثقافي الـ 11 بالعريش
الملتقى الثقافي الـ 11 بالعريش

قال أحمد يسري، مدير عام ثقافة الشباب والعمال بالهيئة العامة لقصور الثقافة، إن "أهل مصر" هو برنامج رئاسي تطلقه وزارة الثقافة تحت رعاية نيفين سويلم، ويشرف عليه المخرج هشام عطوة، رئيس مجلس الإدارة العامة لقصور الثقافة، مبينا أن البرنامج في دورته الـ 11 أطلق في أرض سيناء.

وأضاف مدير عام ثقافة الشباب والعمال بالهيئة العامة لقصور الثقافة، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن البرنامج يضم 15 شاب وفتاة من كل محافظة حدودية، بالإضافة إلى 15 من القاهرة، لدمجهم مع بعضهما، ورفع روح الولاء، والانتماء لديهم، وتعريفهم على شكل مصر بالكامل.

وتابع "يسري"، أنه يجرى تدريب هؤلاء الشباب على تعلم حرف مختلفة من خلال إقامة ورش فنية لهم، موضحا أن نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة كانت موجودة في مدينة العريش الأسبوع الماضي، وهي رسالة للعالم كله بأن العريش آمنة ومطمئنة، مضيفا: "عشنا أسبوع هناك، مشفناش غير الخير كله والأمن والأمان من أهالي العريش، وربنا يخلي جيش وشرطة مصر".

وأشار إلى أننا نختار الشباب المتردد على قصور الثقافة في المحافظات، وهناك شروط على أساسها يجرى اختيارهم، كما نعرفهم ببرنامج المبادرة، وثقافة المكان الذي سنزوره، والأنشطة الموجودة به.

اقرأ أيضًا: معرض فني يجمع بين الثقافة المصرية والصينية في طريق الحرير