الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:44 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نادية عزت.. كذبت على «العندليب» وصنع نجوميتها «ونيس»

نادية عزت
نادية عزت

نادية عزت فنانة جاءت قادمة من المسرح، حجزت لنفسها مكانا وسط الكبار برغم قلة مساحة أدوارها، برعت في أدوار الشر والسيدة المتسلطة خفيفة الظل، هي "فهيمة" التي فرقت بين "إبراهيم وسهير" في "معبودة الجماهير"، و "زينات" زوجة "خليل" التي تحقد على "عائلة ونيس"، وفي ذكرى وفاتها يستعرض "الطريق" مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عنها.

اقرأ أيضًا:«المهن التمثيلية» تكشف حقيقة وفاة علا غانم

1 أسمها الحقيقي بثينة إبراهيم حجازي ولدت في 22 فبراير 1938، وحصلت على بكالوريوس الفنون الجميلة، ولكنها أحبت التمثيل ومن المسرح بدأت تتحسس مشوارها.

2 فترة الستينات عملت في مسرح العروبة، وكانت قبلها قد شاركت بأدوار صغيرة في سهرات تليفزيونية وإذاعية.

3 دخلت السينما بأدوار صغيرة ولكن وعرفت في فيلم "معبودة الجماهير" مع عبد الحليم حافظ في دور "فهيمة" واختلقت كذبة أنها كانت متزوجة من "إبراهيم" وهو الدور الذي قدمه عبد الحليم حافظ حتى تفرق بينه وبين "سهير" الدور الذي جسدته الفنانة شادية، وبعد سنوات صرحت نادية عزت على ندمها في تقديم الدور لأن الجمهور عرفها من خلال شخصية شريرة.

4 قدمت عدد كبير من الأفلام في فترة السبعينات أبرزها "لمن تشرق الشمس، لا يا من كنت حبيبي"، وفي الثمانينات برزت في عدة أفلام أشهرها "أهل القمة، أبناء وقتلة، الغول" وفي التليفزيون "القاء الثاني، رفاعة الطهطاوي".

5 في التسعينات قدمت للسينما فيلمين أبرزهم "إنذار بالطاعة"، وكانت شهرتها الأكبر من نصيب التليفزيون عندما شاركت في "يوميات ونيس" مع محمد صبحي في دور "زينات" ومسلسل "هوانم جاردن سيتي".

6 "أم جودة" كان من أبرزها أدوارها في فترة الألفية وقدمته في مسلسل "السيرة الهلالية"، وظهرت في عدد كبير من المسلسلات كضيف شرف، وكان آخر أعمالها "يوميات ونيس" الجزء السابع وهو المسلسل الذي صنع شهرتها لدى جمهور الشاشة الصغيرة.

7 ارتدت الحجاب في أواخر أيامها ورفضت الأدوار التي لا تتناسب مع وقار الحجاب.

8 توفيت نادية عزت في 21 مايو 2011، وبلغ رصيدها الفني في مشوارها نحو أكثر من 250 عملا ما بين السينما والمسرح والتليفزيون.

اقرأ أيضًا:كواليس إغماء مديحة يسري بسبب «مقلب» محمد فوزي