الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:15 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ارتفاع درجات الحرارة».. طقس اليوم الإثنين وأبرز الظواهر الجوية

حالة الطقس
حالة الطقس

حالة الطقس في مثل هذا التوقيت من العام تشهد تغيرات جوية، وذلك بواسطة تعرضنا لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، بالتالي هناك ظواهر جوية مؤثرة خلال الساعات المقبلة.

في هذا الصدد، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ نهارًا على القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد ومدن القناة، حالة الطقس معتدلة على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على جنوبي الصعيد وسيناء مشيرة إلى طقس مائل للبرودة ليلًا على كافة مناطق الجمهورية.

اقرأ أيضًا: «الصحة» تقدم نصائح مهمة للمسافرين لحج 2023.. منها تلقي التطعيمات

أبرز الظواهر الجوية

بشأن أبرز الظواهر الجوية الساعات القادمة، أكدت "الأرصاد" في بيانًا له، أن هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على المناطق الحدودية، وتتمثل في جنوب سيناء والسواحل الشمالية وسلاسل جبل البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد، فضًلا عن وجود نشاط للرياح يتراوح ما بين 20 إلى 30 كم في الساعة على المناطق المكشوفة، إذ إن "الرياح" مثيرة للرمال والأتربة.

اقرأ أيضًا: السلطان هيثم بن طارق يمنح الرئيس السيسي وسام عُمان الأول

نستعرض درجات الحرارة المتوقعة اليوم:

القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة.