الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:47 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المستشار عدلي حسين يوضح أسباب تأخير إجراء الانتخابات المحلية.. فيديو

جانب من مداخلة المستشار عدلي حسين
جانب من مداخلة المستشار عدلي حسين

أوضح المستشار عدلي حسين، محافظ المنوفية والقليوبية الأسبق، أسباب تأخير إجراء الانتخابات المحلية، قائلا إنه كان هناك إجماع تام خلال جلسة الحوار الوطني التي عقدت أمس لمناقشة قانون المحليات على ضرورة الاشتراك في الانتخابات المحلية والشعبية، بسبب غياب هذه المجالس لمدة طويلة.

وأضاف محافظ المنوفية والقليوبية الأسبق، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح البلد"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "فقد صدر قرار من المجلس العسكري بإلغاء هذه المجالس، وحتى الآن لم يجرى انتخابات، ولا إصدار قانون للإدارة المحلية الجديد بما يتوافق مع المبادئ التي جاء بها الدستور الجديد".

وتابع "حسين": "كلفت من الحكومة بإعداد مشروع لقانون الإدارة المحلية الجديد المتواكب مع الدستور عام 2014، وعرض على مجلس الدولة، وقد راجعه وتأكد من صلاحية هذا المشروع، وتوافقه مع الدستور، وجرى إرساله إلى مجلس الوزراء حينها، ووافق عليه، ثم إرسل إلى البرلمان".

وأكد أن المشروع في البرلمان منذ عام 2014، وحتى الآن قاربنا على 10 سنوات ولم يقدم للمناقشة وإصداره، متابعا: "هذا هو السؤال الذي طرحته شخصيا في جلسة الحوار الوطني، ما سبب تأجيل الانتخابات؟ هل هناك تخوفات معينة، أو آراء معينة، فلم يجب أحد، وأكد كل الحاضرين ضرورة إصدار القانون أولا وإجراء الانتخابات".

اقرأ أيضًا: مقرر لجنة المحليات بالحوار الوطني: لأول مرة يناقش قانون للإدارة المحلية

موضوعات متعلقة