الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:48 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

للمديرين فقط.. النوم في العمل يزيد من فرص الإبداع

النوم في العمل
النوم في العمل

كشفت دراسة علمية حديثة أجراها مجموعة من الباحثين بمعهد ماساتشوستس في المملكة المتحدة، أن نوم الموظفين في العمل يزيد من عملية الإبداع، وخاصة عند أخذ قيلولة أثناء فترة الدوام أو المكتب الذي تباشر منه العمل، مشيرا إلى أن النوم يساعد خلايا الدماغ على ربط الأفكار مما يحسن من جودة الإنتاج، وفقا لما ورد بصحيفة ديلي ميل.

وكانت أجريت دراسة على مجموعة من الموظفين حول تقيلد ونظام جديد للعمل، وقسمهم إلى نصفين، بعضهم حصل على القيلولة، والأخر ظل مستيقظ، استغرقت الدراسة 45 دقيقة، وذلك للاستفادة من بقعة النوم الابداعية خلال ساعات العمل.

وبعد ساعات من إجراء الدراسة، طلب من المتطوعين كتابة قصة تعبيرية عن الشجرة، ومن ثم تم تصينفها على أساس التنوع والأصالة، وعدد الأفكار المضمنة.

كان لدى الناس دفعة أكبر للإبداع إذا طُلب منهم التفكير في شجرة بين القيلولة، وتتبع الدراسة، التي نُشرت في مجلة Scientific Reports، أدلة على أن الناس أكثر إبداعًا في حل مشكلة رقمية بعد أخذ قيلولة.

ومن جانبها، قالت كاثلين أصفهاني، مؤلفة الدراسة الجديدة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا: «إنه كان الناس أكثر إبداعًا بعد أخذ قيلولة، مما يدل على المكان الجميل للمرحلة الأولى من النوم لتوليد أفكار غير عادية».