الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 08:22 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد» تكشف المناطق المعرضة لأمطار رعدية ورياح

حالة الطقس
حالة الطقس

حالة الطقس تشهد هذه الفترة تقلبات وظواهرة جوية في مثل هذ التوقيت من العالم، إذ أننا نتعرض لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، بالتالي يؤثر على درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية.

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، استمرار ارتفاع درجات الحرارة نهارًا على أغلب مناطق الجمهورية، وتحديدًا القاهرة الكبري ومحافظات الوجة البحري ومدن القناة وشمال الصعيد، معتدل نهارًا على السواحل الشمالية الشرقية، حار على جنوبي الصعيد وسيناء، مضيفة أن الطقس ليلًا معتدل على جميع مناطق الجمهورية.

اقرأ أيضًا: كامل الوزير يشجع الأهلي في المدرجات أمام الوداد

أبرز ظواهر حالة الطقس

أبرز الظواهر المؤثرة خلال الساعات القادمة، أشارت "الأرصاد" في بيانًا له، أن هناك فرص لأمطار رعدية على جنوبي الصعيد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، بالإضافة إلى أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية، فضًلا عن وجود نشاط للرياح تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم في الساعة على جنوب الصعيد والسواحل الشمالية الغربية.

اقرأ أيضًا: «مصر أكتوبر»: نحتاج لقانون جديد ينظم الأحزاب السياسية

نستعرض درجات الحرارة اليوم: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 19 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 24 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة.