الطريق
السبت 15 يونيو 2024 11:14 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نيزك يضرب ولاية في أستراليا.. فيديو

سقوط نيزك في أستراليا
سقوط نيزك في أستراليا

انتشرت خلال الساعات القريبة مجموعة من مقاطع الفيديو التي توثق لحظة سقوط نيزك على إحدى ولايات استراليا، إذ ظهر وهو يضيء السماء ثم سقط على الأرض وأحدث دويا هائلا.

سقط النيزك على ولاية كوينزلاند، الواقعة في الجزء الشرقي من أستراليا، الأمر الذي أصاب جميع السكان بالصدمة نتيجة الصوت الذي أحدثه في كافة الأرجاء

نيزك يضرب ولاية في أستراليا

نيزك يضرب ولاية بأستراليا

أظهرت مقاطع الفيديو المتداولة وميض هائل ظهر في السماء، وبسرعة كبيرة سقط على الأرض ثم أحدث دويا هائلا، وعلى الرغم من أن هذا الحدث تم توثيقه من جهات متفرقة ومناطق عدة، إلا أنها جميعها توثق هذه التفاصيل.

نيزك يضرب  أستراليا

سقوط نيزك بولاية بأستراليا

عبر سكان الولاية عن فزعهم الذي شعروا به بعد سقوط النيزك، إذ قالوا إنهم كانوا يودعون بعضهم البعض، اعتقادا منهم أنهم سيموتون بعد مشاهدة الضوء الساطع الذي ظهر في السماء فجأة ثم سقط على الأرض.

أكد السكان أن الليل الدامس تحول فجأة إلى نهار، نظرا لشدة الضوء والوميض الذي أحدثه سقوط النيزك، مشيرين إلى أن النيزك متوسط الحجم وسقط في أقصى الجزء الشمالي من الولاية.

أوضح براد تاكر، أستاذ الفيزياء الفلكية، أن الوميض الذي ظهر كان نتيجة اصطدام النيزك بغلاف الأرض، لذلك جاء شديداً، وليست هذه هي المرة الأولى بل تكرر هذا الحدث من قبل عدة مرات، لكنه لم يكون بهذا الشكل.

وأشار إلى أن الدوي الهائل الذي نتج عن سقوط النيزك، كان بسبب تحطم النيزك قبل سقوطه على الأرض، إذ وصلت سرعته إلى 150 ألف كيلومتر في الساعة.

اقرأ أيضاً: اكتشاف شكل نادر من الماس في نيزك قزم قديم