الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:54 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ورود وشماريخ.. تريند جديد للخطوبة يثير جدل السوشيال ميديا

تريند الخطوبة
تريند الخطوبة

انتشرت فيديوهات عبر منصات التواصل الاجتماعي لـ تريند جديد للخطوبة يعد بمثابة تقاليد تتمثل في مجيء العريس أسفل المنزل مصطحبًا معه أصدقائه بالإضافة إلى وورود وشماريخ مشتعلة من نافذة السيارات لتكون هذه اللحظات تعبيرا عن حب الرجل للمرأة التي تقدم لها.

وأظهرت الفيديوهات المنتشرة باسم تريند جديد للخطوبة جدلًا واسعًا عبر منصات السوشيال ميديا وانقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض لهذه الفكرة الغريبة والخطيرة، لذلك تواصلت جريدة «الطريق» مع أول فتاة اتبعت هذا التريند.

تريند جديد للخطوبة

صاحبة تريند الخطوبة

وتعليقا على ذلك، قالت أع، أحد الفتيات التي اتبعت تريند الخطوبة، إنها لم تعرف بالتريند المتداول حاليًا ولكنها تفاجأت بأصدقاء العريس هم يعطوها عدد من الشماريخ لإشعالها والرقص بها، مضيفة أن في البداية لم تكن تريد الإمساك بها ولكنها تفاجأت بخطيبها وهو ممسكا بالشماريخ وطلب منها الرقص بهذه الطريقة.

اصطحاب أصحاب العريس في الخطوبة

وأضافت أع، أن على الرغم من رفضها للفكرة إلا أنها عجبتها وقررت إعادتها في يوم كتب الكتاب بإذن الله، موضحة أن رواد السوشيال ميديا يظلمون فكرة دعوة أصحاب العريس في الخطوبة على الرغم من أنها تقاليد جيدة ومحببة بنسبة لها ودليل على أن خطيبها يريد إثبات حبه إمام اصدقائه والجميع ليشاركوه فرحته.

تجهيزات الخطوبة

وأكدت صاحبة تريند الخطوبة، أنه يوما مميزا بنسبة للفتيات وقليل من الرجال يفهون هذا الشئ لذلك يلجأ بعضهم إلى تجهيزات الخطوبة بشكل مختلف للتعبير عن حبهم وعشقهم لهم، مؤكدة أن المعارضين لهذه الفكرة لن يتفقون عليها إلا إذا حدثت معهم.

تريند الخطوبة

تعليقات السوشيال ميديا

وفي هذا السياق، قالت الزهرة فرحات، أحد مستخدمي السوشيال ميديا: "حرفيا ده أهبل حاجة فين اللطف فين الموضوع بس، الناس الأيام دي فاكرة أن أظهار الحب والاهتمام بأنهم يعملوا شو قدام الناس أنه يعمل زفة كبيرة أو طريقة كريتف أوى شغل تقليد وخلاص".

ألطف تريند جديد للخطوبة

وتابعت:" لا ويجيب هدايا كتير طول فترة الخطوبة ويا كده يا اما أسمه بخيل، الحب في البساطة في التفاهم فى مشاركة التفاصيل فى الاهتمام في المعاملة الحسنة والود فى ان اللي قدامك يزعل لزعلك ويفرح لفرحك في حاجات كتير اوى معنوية".

وواصل أخر: "في تريند جديد للخطوبة طالع العريس بيجي لعروسته بأصحابه وشماريخ وورد ودي ألطف حاجة بصراحة".

اقرأ أيضا: عناوين تطعيمات الحج والعمرة في 5 محافظات

موضوعات متعلقة