الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:03 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد رضوان.. موهوب صنع شهرته «رمضان حريقة»

محمد رضوان
محمد رضوان

فنان موهوب قضى حياته كلها للفن ما بين المسرح والتليفزيون والسينما، أحب التمثيل وجاءته النجومية والشهرة في سن الـ50 وعلى طريقة "القادمون من الخلف" أثبت أنه موهوب بالفطرة، هو "حلقوم بدري" في "يوميات ونيس" و"سيد مرسيدس" في "رانيا وسكينة" و"رمضان حريقة" في "موضوع عائلي" الفنان محمد رضوان.

1 ولد محمد رضوان في 25 مايو 1967، بدأ مشواره أواخر الثمانينات وعمل في فرقة ستديو الممثل مع محمد صبحي، شارك خلالها في العديد من المسرحيات أبرزها "لعبة الست، كارمن" ومسلسلات مهمة أبرزها "فارس بلا جواد، يوميات ونيس".

2 شارك في العديد من المسلسلات ولكن بأدوار صغيرة منها "الناس في كفر عسكر، الجماعة" وبعد مسلسل "هذا المساء" أحدث نقطة تحول في مشواره وباتت النجومية التي تأخرت تقترب.

3 لم يكن يعنيه حجم الدور بقدر تأثيره وقدم عدد من الأدوار المميزة منها "الوصية، كل أسبوع يوم جمعة، هجمة مرتدة، الاختيار" وفي السينما دور مميز في فيلم "قابل للكسر".

4 صنع شهرته "رمضان حريقة" في مسلسل "موضوع عائلي" ويعتبر نقطة تحول في حياته الفنية، وبات "رضوان" مطلوبا في عدد كبير من الأعمال منها فيلم "نبيل الجميل أخصائي تجميل" مع محمد هنيدي.

5 قدم في التليفزيون عدد من المسلسلات المهمة أبرزها "شقة 6، أولاد عابد، رانيا وسكينة، سوتس" ومؤخرا "الصفارة، بابا المجال".

اقرأ أيضًا: أغرب جواب.. معجب لبناني يطلب 3 شعرات من رأس نادية لطفي

6 محمد رضوان لديه 3 أبناء "ريم" تهوى التمثيل بجانب دراستها بكلية التربية النوعية، و"ياسين" يدرس الإخراج ويحب التمثيل و"مؤمن" يدرس بالصف الخامس الابتدائي ويحلم أن يكون ممثلا مثل والده، ويحتفل محمد رضوان اليوم بعيد ميلاده الـ56.