الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:56 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمسابقة أسبوع النقاد.. «إنشالله ولد» يحصد جائزتين من مهرجان كان

الإشادات بفيلم إنشالله ولد
الإشادات بفيلم إنشالله ولد

حصد فيلك إنشالله ولد جائزتين في مسابقة أسبوع النقاد، التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي بدورته الـ 71، ويعد الفيلم المشاركة الأردنية الأولى في تاريخ المهرجان، وفاز العمل بجائزة ريل دور للفيلم الروائي الطويل، وجائزة جان فاونديشن.

شهد الفيلم الأردني إنشالله ولد للمخرج أمجد الرشيد العرض العالمي الأول له، في مهرجان كان السينمائي 2023، وحصد العمل استقبالا جماهيريا دافئا بعد أن أقيم له 7 عروض، رفع الكثير منها شعار "كامل العدد"، وفيما يخص النقاد استقبلوه بعبارات الإشادة.

الإشادات بفيلم إنشالله ولد

أشاد بفيلم إنشالله ولد العديد من النقاد عالميًا وعربيًا، ومنهم أنكيت جونجونوالا التي قالت إن العمل ممتع وملفت للانتباه ويضع السينما الأردنية على الخريطة في موقع إنترناشونال سينيفل سوسايتي، أما إيلاريا فالكون أوضحت أن الفيلم يقدم سلسلة من المعلومات التي تمنح الدراما المستمرة حالة من التشويق في موقع نون سولو سينما.

يشار إلى أن احداث الفيلم الأردني الأول في مهرجان كان السينمائي، تدور أحداثه حول نوال التي يتوفى زوجها، ثم يتحتم عليها بشكل مفاجئ أن تنقذ ابنتها ومنزلها من المجتمع، والعمل من إخراج أمجد الرشيد الذي شارك في التأليف مع دلفين أوغت ورولا ناصر.

الإشادات بفيلم إنشالله ولد

اقرأ أيضًا: أحمد حافظ يتحدث عن صناعة السينما بالعالم العربي في مهرجان كان ويشارك بـ «إنشالله ولد »

أبطال الفيلم الأردني إنشالله ولد

تضم قائمة أبطال الفيلم الأردني إنشالله ولد كل من هيثم عمري وسلوى نقارة ومحمد جيزاوي ويمنى مروان وإسلام العوضي وسيلينا ربابعة، وآخرين والعمل من إنتاج The Imaginarium films بالتعاون مع علاء كركوتي وشاهيناز العقاد، وماهر دياب، وبيت الشوارب.

موضوعات متعلقة