الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:21 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كواليس يوم وليلة طلاق وردة وبليغ حمدي

وردة وبليغ حمدي
وردة وبليغ حمدي

قصة حب كبيرة ربطت بين وردة وبيلغ حمدي كانت بدايتها عندما سمعت لحن أغنية "تخونوه" وهي تشاهد فيلم "الوسادة الخالية" لـ عبد الحليم حافظ في إحدى صالات العرض بفرنسا، وحسب الإذاعي وجدي الحكيم أن شرارة الحب جاءت عندما ذهب بليغ إلى وردة ولحن لها "يا نخلتين في العلالي" من فيلم "ألمظ وعبده الحامولي" وهو أول لحن له معها.

وحسب "الحكيم" أن أغنية "العيون السود" التي كتب بليغ حمدي عدد من كلماتها قبل أن يستكملها الشاعر محمد حمزة، جسدت قصة حب وردة وبليغ.

يوم وليلة طلاق وردة وبليغ حمدي

بجانب قصة الحب غنت وردة من ألحان بليغ حمدي أجمل أغانيها أبرزها "خليك هنا، حنين، حكايتي مع الزمان، اسمعوني، مالي وأنا، وحشتوني، اشتروني، بودعك"، وبعد نحو 7 سنوات انفصلت وردة عن بليغ الذي منح عمره ووقته للفن وكان السبب الأول في انفصالهما، ولكن ماذا حدث ليلة طلاق وردة من بليغ؟.

ابن وردة يكشف أسرارا جديدة عن قصة طلاقها من بليغ حمدي فى ذكرى ميلاده -  اليوم السابع

طلاق وردة من بليغ حمدي

حسب ما نشرته مجلة "الموعد" 1979 أن وردة في الليلة التي سبقت إتمام الطلاق كانت تسهر في بيتها وحولها الأهل والأصدقاء من بينهم صباح وسمير صبري وهاني مهنا والموسيقار أحمد فؤاد حسن والمطرب عماد عبد الحليم، أما في نفس اليوم الذي وقع فيه الطلاق دعيت وردة لسهرة في منزل أحمد فؤاد حسن، وكان هناك الإذاعي جلال معوض وزوجته الفنانة ليلى فوزي وصباح ومحمد عبد الوهاب وزوجته نهلة المقدسي.

في ذكرى ميلاده.. رسائل عاطفية إلى وردة في أغاني بليغ حمدي

في السهرتين كانت وردة مرحة وحزينة في نفس الوقت، ومن الطبيعي أنها في أعماق نفسها تكون حزينة على أيام الحب الكبير الذي جمع بينها وبين بليغ حمدي منذ ما يقرب من الـ7 سنوات، ولكنها أيضا كانت هادئة الأعصاب لأنها اقتنعت بأنه لم يعد هناك مفر من الانفصال الذي وقع.

زواج بعد انتظار وطلاق لم ينهِ الحب.. قصة وردة وبليغ

يقول محامي بليغ في تصريحات صحفية له: باشرت أصعب قضية في حياتي وهي قضية إجراء الطلاق بين وردة وبليغ الذي أوكل لي أن أوقع على وثيقة الطلاق في أول ديسمبر 1978 إذا شاءت هي ورضيت باعتبار أنه في الوقت الحاضر يقيم في "أبو ظبي"، وظللت أحاول في تقريب وجهات النظر وكنت سأوفق في فترة ما ولكن وفجأة نقلت وردة للمستشفى للعلاج وكان بليغ قد سافر قبل يوم واحد إلى "أبو ظبي" لمتابعة إنتاج برنامجه الفني "جديد في جديد" واتصل من هناك بـ وردة للاطمئنان عليها بعد عجزه عن الحضور للقاهرة ليكون إلى جوار زوجته أثناء الجراحة.

ولا دوبت فينا الحنين السنين.. قصة حب وردة وبليغ أقوى من الطلاق والموت - عين

بعد الطلاق ذهبت وردة إلى باريس ومنها إلى الجزائر لتقضي مع عائلتها شهر، وسافرت وردة بصحبة ولديها وشقيقها "مسعود فتوكي" وزوجته وشقيقتها "نادرة" الذين حضروا للقاهرة ليقفوا بجانبها أثناء إجرائها العملية الجراحية.

اقرأ أيضًا: بسبب تصريح صحفي.. إسماعيل ياسين يطالب «القصري» بتعويض 3 آلاف جنيه