الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:38 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب تصريح صحفي.. إسماعيل ياسين يطالب «القصري» بتعويض 3 آلاف جنيه

إسماعيل ياسين وعبد الفتاح القصري
إسماعيل ياسين وعبد الفتاح القصري

عندما ذاع صيت عبد الفتاح القصري قرر إسماعيل ياسين وصديق البدايات ورحلة الكفاح أبو السعود الإبياري أن ينضم للفرقة التي كونها الثنائي وتحمل اسم إسماعيل ياسين، والتي كانت تقدم مسرحيات بلا توقف وصلت إلي 50 مسرحية في 12 عاما، قبل أن يتم حل الفرقة في النهاية.

وحدثت أزمة بين "القصري" وإسماعيل ياسين وأبو السعود الإبياري وصلت إلي أن طلبا "ياسين والإبياري" مبلغ 3 آلاف جنيه تعويض من القصري، وهو ما كشفت عنه مجلة "الجيل" في عدد يوليو 1954 تحت عنوان "إسماعيل ياسين والإبياري يطالبان عبد الفتاح القصري بتعويض 3 آلاف جنيه لأنه أعلن أن خبر تعاقده غيرصحيح".

وجاء في تفاصيل الخبر أن إسماعيل ياسين وأبو السعود الإبياري رفع دعوى تعويض ضد عبد الفتاح القصري، فقد حدث أن تعاقدا معه في مارس 1954 على العمل بفرقة إسماعيل ياسين على مسرح ميامي في نوفمبر من نفس العام، وبدأت فرقة إسماعيل ياسين تعلن في الصحف خبر التعاقد عن ممثلي الفرقة ومن بينهم عبد الفتاح القصري، ولكنه فاجأهم في تصريح منه على صحيفة قومية بأنه لا صحة مطلقا لما تردد في الإعلانات عن أنه سيعمل في فرقة إسماعيل ياسين.

وأضاف القصري أنه يعلن تمسكه بالعمل في فرقة "الريحاني"، وقد اعتبر إسماعيل ياسين والإبياري هذا التكذيب الصادر من القصري إساءة بالغة لسمعة الفرقة التي لم تجبره على التعاقد معها، لأن الذي حدث أن القصري هو الذي عرض عليهما العمل وتم التعاقد ووقع على إيصال بقبض نصف مرتبه.

اقرأ أيضًا:بعد انضمامه.. تعرف على تفاصيل شخصية إسلام إبراهيم في فيلم ”ع الزيرو”

وقد بني التعويض في الدعوى على أساس أن تكذيب القصري في الصحف يظهر الفرقة أمام الرأي العام بمظهر التضليل وكأنها تدعي انضمام ممثلين عليها دون أن يكون قد تم التعاقد معهم مما يسىء لسمعة الفرقة، ونشرت المجلة صورة من الإيصال الذي قبض به القصري نصف مرتبه.