الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:29 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كندة علوش تناقش فيلم «نزوح» ضمن فعاليات أيام القاهرة السينمائية.. الأربعاء

كندة علوش
كندة علوش

تستعد الفنانة كندة علوش لحضور مناقشة وعرض فيلم "نزوح" من إخراج سؤدد كعدان، ضمن فعاليات أيام القاهرة السينمائية في النسخة السادسة، وذلك يوم الأربعاء القادم في تمام الساعة السابعة مساءً في سينما "زاوية"، وبعد عرض الفيلم يتم إقامة مناقشة مفتوحة مع الجمهور في حضور البطلة، وتدير المناقشة الناقدة ماجي مرجان.

ويتم عرض فيلم "نزوح" ضمن فعاليات أيام القاهرة السينمائية والتي تستمر حتى يوم 10 يونيو القادم، وخلال تلك الفترة يُعرض 15 فيلمًا متنوعين بين التسجيلي والروائي من أهم الإنتاجات العربية التي تم عرضها في المهرجانات والمحافل السينمائية في العالم.

فيلم نزوح

فيلم "نزوح" بطولة الفنانة كندة علوش، هالة زين، سامر المصري، دارينا الجندي، نزار العاني، وغيرهم من الفنانين، والفيلم من إخراج وتأليف سؤدد كعدان، وتدور أحداثه في سوريا التي مزقتها الحرب لعدد من السنوات، حول فتاة تبلغ من العمر 14 عامًا تسمى زينة، وتسبب صاروخ في في تدمير منزلها ويدخلوا في صراعات بين إصرار والدتها على الرحيل ووالدها الذي يرفض أن يكون لاجئ.

وقد تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان فينيسيا السينمائي بدورته السابقة، كما حصل على جائزة الجمهور ويعتبر أول فيلم عربي يحصد هذه الجائزة، وتم ترشيحه لجائزة أفضل فيلم بعدما شارك في المسابقة الرسمية بمهرجان لندن السينمائي.

اقرأ أيضًا: هشام عاشور: «نيللي كريم قالتلي الناس هتقارنك بيا»