الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:00 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المشدد 10 سنوات لـ4 أشقاء قتلوا شخصًا بسبب خلافات بسوهاج

سلاح ناري
سلاح ناري
سوهاج

قضت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الأحد، بمعاقبة 4 أشقاء، المتهم الأول يدعي "ح.ج" عامل، والمتهم الثاني"ح.ج" والثالث"ه.ج" والمتهم الرابع "ش.ج" بالسجن المشدد 10 سنوات وذلك لاتهامهم بقتل المجنى عليه "س.س.ا" بإطلاقهم عليه النار باستخدام أسلحة نارية، مما يرجع سبب التعدي هي خلافات الجيرة بدائرة مركز طما.

وقد صدر هذا الحكم برئاسة المستشار عبد الرحمن محمد عبد الحافظ وعضوية المستشارين محمد فتحي صادق وعماد الدين عزت بأمانة سر عبد المنصف إبراهيم وعاطف رمسيس.

وتعود أحداث هذه القضية إلى عام 2022 بدائرة مركز طما التابعة لمحافظة سوهاج، عندما تلقى رئيس المباحث المركز التابع لدائرة المشار إليها، بلاغا يفيد مقتل المجنى عليه بعد إطلاق الأعيرة النارية عليه من قبل الأشقاء الأربعة والمتهمين في ارتكاب هذه الجريمة باستخدام بنادق آلية.

وعلى الفور تحركت قوة للأجهزة الأمنية، بعد ورود هذا البلاغ ومعاينة الواقعة وعمل التحريات والإجراءات اللازمة وبعد معاينة النيابة العامة الجريمة، نقلت جثة المجني عليه إلى المستشفى، للوقوف على سبب الوفاة، واستخراج تقرير طبي بالحالة، بينما كشفت تحريات المباحث أن المتهمين المشار إليهم هم وراء ارتكاب الواقعة بسبب خلافات الجيرة، فاتخذوا قرار إطلاق النار عليه، حتى سقط جثة هامدة في الأرض غارقًا بدمائه.

وعن طريق تقنين الإجراءات وجمع المعلومات باستخدام التقنيات الفنية الحديثة من قبل أجهزة الأمن بمديرية أمن سوهاج، ألقي القبض على المتهمين وبمواجهتهم أقروا واعترفوا بارتكاب الواقعة، وعلى ذلك إحالتهم إلى النيابة العامة إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها السابق على المتهمين.

اتخذت جميع الإجراءات القانونية اللازمة في هذه الواقعة.

أقرا أيضا: المؤبد لمتهمين بقتل شخص بمركز البلينا فى سوهاج