الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:54 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

الخارجية الأمريكية: نراقب عن كثب كل ممارسات انتهاك الهدنة في السودان

الأوضاع في السودان
الأوضاع في السودان

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الإثنين، إن اتفاق جدة لوقف النار في السودان له نتائج إيجابية رغم الخروقات التي حدثت الأيام الماضية.

ووفق فضائية العربية، أكدت الوزارة أنها تراقب تطبيق الهدنة في السودان جوا وبالشراكة مع الحلفاء، مشددة أنها تدرس كل الآليات المتاحة ومنها العقوبات لتطبيق الهدنة.

وجددت الخارجية الأمريكية دعوتها للجيش السوداني، وقوات الدعم السريع في السودان إلى وضع مصلحة الشعب كأولوية، والعودة إلى الحوار.

وشددت على أن حل الأزمة في السودان يجب أن يكون سودانيا بمشاركة المدنيين، مؤكدة أنه لا حل عسكريا للأزمة والجميع سيخسر من التصعيد.

وأشادت بجهود المملكة العربية السعودية للوصول إلى هدنة في السودان، والعمل على استضافة المفاوضات إضافة إلى تنفيذ عمليات إجلاء لمواطنين من 110 جنسيات.

يذكر أن الأمم المتحدة حذرت من خطورة الوضع في السودان، وأشارت إلى أن أكثر من نصف الشعب بحاجة إلى مساعدات إنسانية طارئة.

وأعلنت أن الصراع في السودان أدى لوقوع 900 قتيل، وإصابة 8 آلاف شخص على الأقل، فيما نزح مليون سوداني في الداخل.

اقرأ أيضا| بوتين يوقع قانون انسحاب روسيا من معاهدة القوات المسلحة التقليدية في أوروبا