الطريق
الأحد 5 مايو 2024 02:50 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التضامن» تكشف موعد سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

كشفت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، عن موعد مغادرة أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة إيذانًا ببدء موسم الحج للعام 2023، وذلك يوم السبت الموافق 10 يونيو المقبل إلى المدينة المنورة.

موسم الحج2023

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن بداية انطلاق الأفواج من حجاج محافظات الجيزة، المنوفية،الإسماعيلية، مضيفة أنه عقب ذلك سيتوالى سفر باقي أفواج حجاج الجمعيات الأهلية على مراحل حتى يوم21 يونيو المقبل.

وأشارت"القباج"، إلى أن الوزارة تتابع الحجاج حتي وصل آخر الأفواج إلى الأراضي المقدسة، وذلك بالتنسيق مع شركة مصر للطيران، وتجهيز مكتب بمقر وزارة التضامن الاجتماعي لإصدار تذاكر سفر جميع حجاج الجمعيات الأهلية.


وأوضحت"القباج"، أن أعضاء البعثة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الأستاذ أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي برفع درجة الاستعداد القصوى وتقديم أفضل الخدمات وتذليل أي عقبات لكي يؤدي حجاج الجمعيات الأهلية المناسك في سهولة ويسر.

واستكملت "القباج"، أن هناك وفدًا من أعضاء البعثة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي سيسبق وصول أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية لاستلام الفنادق ومراجعة كافة التفاصيل قبل وصول الحجاج إلي المملكة العربية السعودية.

بعثة حج الجمعيات الأهلية

ومن جهته، قال أيمن عبد الموجود رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، ومساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، إنه تم الانتهاء من كافة التفاصيل الخاصة بموسم الحج للعام الحالي.


وأكد رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أنه تم الانتهاء من التعاقد مع الفنادق ذات المستوي المتميز سواء في مكة المكرمة أو المدينة المنورة، حيث جري التعاقد مع عدد من الفنادق، لإسكان حجاج الجمعيات على مراحل وفقا لتفويج السفر والطيران.

نقل الحجاج

وأضاف رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أنه جرى التعاقد مع أكبر شركات النقل الجماعي في المملكة العربية السعودية، وذلك لنقل الحجاج خلال أداء المناسك في المشاعر المقدسة، فضلا عن تخصيص مشرفين للعمل على متابعة الحجاج وتذليل أية عقبات تواجههم.

اقرأ أيضا:الحكومة تنفي تنفيذ حملة شاملة لهدم مقابر أثرية