الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 04:30 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مديحة يسري سمراء النيل.. اعتبرها العندليب والدته وطلب غريب في الطائرة

ذكرى وفاة مديحة يسري
ذكرى وفاة مديحة يسري

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة مديحة يسري التي اشتهرت بلقب "سمراء النيل"، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق له 30 مايو، حيث رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 2018، بعد صراع مع أمراض الشيخوخة.

للراحلة مديحة يسري حكايات وأسرار جمعتها بالعندليب عبد الحليم حافظ حيث كان آخر لقاء جمعهما على متن الطائرة المتجهة إلى لندن من أجل تلقيه العلاج، وكانت هي مسافرة إلى باريس، وهي الدولة التي نزل بها ترانزيت.

ذكرى وفاة مديحة يسري

تحدثت مديحة يسري في لقاء نادر لها عن تفاصيل وكواليس آخر حوار لها مع عبد الحليم حافظ، قائلة: "قالي يا ماما اقريلي قرآن وظل ممسك بيدي حوالي 4 ساعات"، وتبادلا أطراف الحديث بجانب قراءة القرآن.

يشار إلى أنه كانت قد قدمت شخصة والدة العندليب الأسمر ضمن أحداث فيلم الخطايا، وأوضحت أنه كان يصعب عليها حيث شعرت أنه كان محروم من الحب وهو صغير، مضيفة: "كنت لما بحضنه بحس أنه ابني".

صداقة مديحة يسري وعبد الحليم حافظ

جمعت الراحلين مديحة يسري وعبد الحليم حافظ صداقة قوية حيث كان يعتبرها والدته في كثير من الأحيان، رغم أن فيلم الخطايا الذي تم عرضه عام 1962، كان العمل الوحيد الذي جمعهما في تاريخ السينما.

اقرأ أيضًا: كواليس إغماء مديحة يسري بسبب «مقلب» محمد فوزي

وقالت في تصريحات سابقة لها إنهما كانا يقيمان في عقار واحد وهو "عمارة السعوديين"، كما كان دائم التردد على منزلها بحكم صداقتهما للاطمئنان عليها قبل أن تنتقل إلى فيلا الأهرام.