الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:56 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسرة عبد الحليم حافظ تقاضي مستخدمي صوته بالذكاء الاصطناعي

عبدالحليم حافظ
عبدالحليم حافظ

أعلنت أسرة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي مطرب يستخدم صوت العندليب بالذكاء الاصطناعي لأن هذا التصرف يسيء لتاريخه الفني ولا يليق بمسيرته.

بيان أسرة عبد الحليم حافظ ضد استخدام الذكاء الاصطناعي

وأصدر محمد شبانة ابن شقيق العندليب بيانا عبر حسابه الشخصي على فيسبوك قائلا: تابعت خلال الأيام الماضية بعض محاولات البعض لاستخدام صوت عمي عبد الحليم بتقنية الذكاء الاصطناعي، وتركيبه على أغنيات حديثة، وكانت تجربة فاشلة وفي غاية السوء، وسنتخذ الإجراءات القانونية تجاه الفاعل، لأن ذلك يعد تشويها لتاريخ ورسالة عمي الفنان عبد الحليم حافظ.

وأضاف: ومن هنا فأي شخص أو جهة أو شركة ستقوم بهذا الفعل، ستتعرض للمسألة القانونية وسنتخذ حيالها كافة إجراءات القانون الرادعة، لأن صوت عبد الحليم ملك خالص، لأسرته دون غيرها، وعلى الجميع توخي الحذر من تداول هذه المقاطع المسيئة.

واستكمل: وإذا أرادت الأسرة أن تستخدم هذه التقنية، في يوم من الأيام فستكون على أعلى درجة من الجودة، والحرفية والتقنية لإمتاع عشاق العندليب الأسمر، وستكون برضا من عشاقه ومحبيه حال طلب ذلك منا.. والله ولي التوفيق.

أسرة أم كلثوم تقاضي أي فنان يستخدم صوتها بالذكاء الاصطناعي

جاء ذلك البيان بعد أن أعلنت أسرة أم كلثوم تقديمها بلاغًا، ضد الفنان والملحن عمرو مصطفى بعد أن أعلن إعادته تقديم أغاني أم كلثوم بتقنية الذكاء الاصطناعي، وهو ما أثار حالة كبيرة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً:

لقاء سويدان تؤدي مناسك العمرة.. صور

موضوعات متعلقة