الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:57 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الملء التوليدي”.. ميزة جديدة تدمج الذكاء الاصطناعي والفوتوشوب في أداة واحدة

دمج الذكاء الاصطناعي والفوتوشوب_مصدر الصورة_الجارديان
دمج الذكاء الاصطناعي والفوتوشوب_مصدر الصورة_الجارديان

أعلنت شركة "أدوبي" العملاقة للبرمجيات، أنها ستدمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في برنامج الفوتوشوب المستخدم على نطاق واسع، مع التقليل من أهمية المخاوف من أن هذه الخطوة ستؤدي إلى فقدان الوظائف والتزوير الجماعي.

ومن المقرر أن تضم العلامة التجارية الأكثر ارتباطا بتحرير الصور منتج الذكاء الاصطناعي التوليدي أدوبي فيرفلاي، والذي تم إطلاقه كإصدار تجريبي منذ ستة أسابيع، مما يؤهل الشركة أن تصبح مساعدا لتصميم الجرافيك بدلا من أن تكون بديلا للبشر، وفقا لما حاء بصحيفة الجارديان.

وذكرت الصحيفة أن مستخدمو الفوتوشوب سوف يتمكنون باستخدام ميزة الملء التوليدي من إضافة العناصر غير المرغوب فيها أو توسيعها أو إزالتها من الصور باستخدام موجه نص مشابه لتلك المستخدمة بواسطة Dall-E و Midjourney، وذلك مثل الكلب الألماني ذو الشعر الطويل مع شعر قوس قزح الطويل المتدفق.

وأشارت الصحيفة إلى أن ميزة الملء التوليفي سوف تتوفر في الإصدار التجريبي من سطح المكتب اعتبارا من اليوم الثلاثاء، مع تعيين إصدار أوسع في وقت لاحق في عام 2023.

وذكرت الصحيفة أن أدوبي تستخدم الذكاء الاصطناعي في أدواتها منذ أكثر من عقد مثل أداة استبدال الخلفية في الفوتوشوب، ولكن دمج فيرفلاي في الفوتوشوب سيؤدي إلى توسيع العرض، مما يسمح بإنشاء الصور والقوالب من البداية وإجراء تعديلات أسرع على الصور.

وقالت شاندرا سيناثامبي، مديرة الوسائط الرقمية بالشركة، إنه نظرا لأن مزيفات الذكاء الاصطناعي تسبب الارتباك عبر الإنترنت فإن أدوبي حاولت وضع معيار حيث تعمل بيانات اعتماد المحتوى كعلامة على الصور التي تم إنشاؤها أو تحريرها باستخدام الذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى أن أدوبي تضم 1000 عضو في مبادرة أصالة المحتوى الخاصة بها وقد أتاحت التكنولوجيا على نطاق واسع منذ عام 2019.

اقرأ أيضًا: بإطلالة محتشمة.. رجوة خطيبة ولي العهد الأردني تخطف الأنظار في حفل الحنة

موضوعات متعلقة