الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:11 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرار صادم من فيسبوك لعشاق لعبة المرزعة السعيدة Farm Ville (صور)

قرار صادم من فيسبوك بشأن لعبة المزرعة السعيدة
قرار صادم من فيسبوك بشأن لعبة المزرعة السعيدة

أعلنت شركة "فيسبوك" عن قرارًا وصف بـ "الصادم" لكل عشاق إحدي أشهر ألعاب منصة التواصل الاجتماعي الأشهر، وهى لعبة "المزرعة السعيدة" والتى تمتلك قاعدة بالملايين من اللاعبين حول العالم، حيث قرر موقع فيسبوك إغلاقها.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، يأتى خبر إغلاق اللعبة فى أعقاب إعلان شركة أدوبي Adobe العملاقة للبرامج عن قرارها بالتوقف عن توزيع وتحديث Flash Player لجميع متصفحات الويب ومن بينها "فيسبوك".

ونظرًا لأن لعبة المزرعة السعيدة FarmVille تحتاج إلى مكون "الفلاش بلاير" Adobe Flash Player الإضافي، فلن تكون اللعبة قابلة للتشغيل بعد 31 ديسمبر 2020.

يذكر أن شركة أدوبي، أكدت فى وقت سابق أن سبب الانهاء هو قلة الاستخدام، حيث هبط عدد مستخدمين الفلاش على كروم من 80% فى 2014 إلى 17% فى 2017، حيث قامت شركات مثل آبل وجوجل ومايكروسوفت بإنهاء دعم الفلاش على منصاتها والتحوّل إلى HTLM5 .

فضلًا عن أن الأمان كان المشكلة الحقيقة للفلاش بلاير، والمخاطر الأمنية والثغرات التي يعاني منها البرنامج جعلت الكثير من الشركات تبتعد عن البرنامج وكانت هذه النهاية الحتمية له .

وبدورها، أوضحت شركة "زينجا" الأمريكية والمسؤولة عن تطوير العديد من الألعاب الإلكترونية، "نحن ندرك أن العديد منكم كان معنا منذ البداية، ما ساعد فى بناء مجتمع عالمي مذهل من اللاعبين على مر السنين الذين استمتعوا بهذه اللعبة بقدر ما استمتعنا بها.. ولكن نود أن نشكركم على ذلك.

يذكر أنه تم إطلاق لعبة المزرعة السعيدة FarmVille على فيسبوك عام 2009 وبدأت عندما كان فيسبوك يحاول زيادة شعبيته، وأدت اللعبة إلى ظهور فئة جديدة من الألعاب الالكترونية وظهور ألعاب أخرى مشابهة مثل لعبة CityVille.

اقرأ أيضًا: دعوى قضائية ضد انستجرام بسبب فتح كاميرا المستخدمين سرا.. وسر الضوء الأخضر فى زاوية الهاتف

بالإضافة إلى أن اللعبة قد نمت وأصبحت لها شعبية كبيرة على الشبكة الاجتماعية، ما أدى إلى قيام عدد من المستخدمين بإنشاء حسابات وسائط اجتماعية متعددة بحيث يكون هناك المزيد من "الأصدقاء" داخل اللعبة ما يساعد على الارتقاء لمستويات أسرع على حسابهم الرئيسي.

وصرحت "زينجا" Zynga  أيضًا، أن عمليات الشراء داخل لعبة المزرعة السعيدة FarmVille ستكون متاحة حتى 17 نوفمبر 2020، فيما ستستمر اللعبة حتى 31 ديسمبر 2020.

جدير بالذكر أن لعبة المزرعة السعيدة إحدى ألعاب شبكة فيسبوك الشهيرة، وهي واحدة من الألعاب غير الرسمية المعروفة على المنصة، وتجلب اللعبة الزراعة الافتراضية إلى هاتفك الذكي مع الدواجن ومنتجات الألبان ولديها الكثير من اللاعبين فى العقد الماضي، وتم تأسيسها من قبل شركة Zynga الأمريكية للألعاب الالكترونية.