الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 02:41 مـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مع سخونة الصيف والحرارة العالية.. هل كان المصريون القدماء يذهبون إلي الشواطيء؟ شاهد.. كواليس أول يوم تصوير لفيلم ”المدرسة” لـ حورية فرغلى محافظ الغربية يعلن الانتهاء من رصف وتخطيط شارع ترعة الشيتي بحي أول طنطا الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية: اهتمام كبير من القيادة السياسية بتحقيق التنمية والارتقاء بالخدمات المقدمة لأبناء الصعيد خالد جلال ناعيا ”عبدالغني داود” : شخصية مبدعة لأكثر من نصف قرن كيف نجا ترامب من الاغتيال؟ هذا ما أبعد الرصاصة عن رأسه افتتاح معرض ”في صحبة محمود سعيد” بقصر عائشة فهمي.. الثلاثاء وزير التربية والتعليم يصل إلى قنا استكمالًا لجولاته بمختلف محافظات الجمهورية ضبط 183 عبوة مبيدات ومخصبات غير مسجلة بالبحيرة نبأ عاجل من الاحتلال الإسرائيلي حول مقتل «الضيف» محمود عصمت يعرض برنامج عمل وزارة الكهرباء لتحسين الجودة وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية

جوجل توقف نشر أبحاث الذكاء الاصطناعي

جوجل وأوبن إيه آي_مصدر الصورة_صحيفة الخليج
جوجل وأوبن إيه آي_مصدر الصورة_صحيفة الخليج

أوقفت شركتي جوجل وأوبن إيه آي نشر أبحاث الذكاء الصناعي الجديدة على الرغم من نشر أبحاث منذ أكثر من 3 أعوام.

وجاء قرار جوجل وأوبن إيه آي بوقف نشر أبحاث الذكاء الاصطناعي لجمهور الشركتين، وذلك بسبب قوة المنافسة بينهما كما أنها رغبة من كل شركة بالاحتفاظ بالمعلومات لنفسه، وفقا لما جاء بصحيفة الخليج نقلا عن فوكس نيوز.

وأشارت الصحيفة إلى أن جوجل كانت قد نشرت مئات الأبحاث الخاصة بالذكاء الاصطناعي منذ عام 2019 ولكن عقب إطلاق تقنية شات جي بي تي من قبل شركة أوبن أيه آي شعرت الشركة بالصدمة ومن ثم أصدرت التحديث المتطور من نسخة شات جي بي تي قبل نحو شهرين.

في الوقت ذاته عدلت الشركة من سياستها، وذلك بعدم إصدار أوراق بحثية عن الذكاء الاصطناعي شريطة أن يتم دمج نتائج هذه الأبحاث في منتجات الشركة، وبدأت شركة جوجل في تشريع عمليات إطلاق المنتجات الخاصة بالذكاء الاصطناعي من أجل تحويل تلك الدراسات إلى منتجات يمكن تطبيقها.

وأوضح إيليا سوتسكيفر المؤسس المشارك لشركة أوبن أيه آي، أن مشاركة الشركة لأبحاثها على نطاق أوسع كان خطأ، لافتًا إلى أنهت قد تسمح للذكاء الاصطناعي بالتطوى حتى يصبح انتشاره معادلا لذكاء البشر.

وأضاف: أتوقع أنه في غضون سنوات سوف يكون فتح جميع مصادر الذكاء الاصطناعي للجميع كانت بمثابة فكرة سيئة.

اقرأ أيضًا: لماذا تصاب النساء بدوالي الساقين أكثر من الرجال؟