الطريق
السبت 11 مايو 2024 10:37 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمزاد علني.. عرض قلم هتلر للبيع في هذا الموعد

قلم هتلر_مصدر الصورة_الجارديان
قلم هتلر_مصدر الصورة_الجارديان

يعرض قلم رصاص مطلي بالفضة يزعم أنه ملك لأدولف هتلر، في مزاد في بلفاست الشهر المقبل ويقدر بيعه بما يتراوح بين 50 ألف جنيه إسترليني و 80 ألف جنيه إسترليني.

حيث يعتقد أنه كان هدية للديكتاتور النازي السابق من شريكته على المدى الطويل إيفا براون في عيد ميلاده الثاني والخمسين في 20 أبريل 1941، وفقا لما جاء بصحيفة الجارديان.

وذكرت الصحيفة، أن قلم الرصاص الذي اشتراه أحد هواة الجمع في الأصل في مزاد عام 2002 عليه نقش باللغة الألمانية، ينتهي بـ "Eva"، ويحمل الأحرف الأولى "AH".

وأشارت الصحيفة أن قطع البيع تشمل قطع تاريخية واسعة النطاق في مزادات بلومفيلد في شرق بلفاست في 6 يونيو وصورة أصلية موقعة لهتلر وعفوا نادرا مكتوبا بخط اليد من الملكة فيكتوريا مؤرخا إلى عام 1869 للمتمردين الأيرلنديين المدانين بالخيانة.

قال كارل بينيت، العضو المنتدب لدار المزادات، إنهم يتوقعون اهتمامًا من جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن أهمية قلم هتلر الشخصي المحفور في حقيقة تطمن في أنه يساعد على كشف جزء مخفي من التاريخ، ويعطي نظرة ثاقبة فريدة لعلاقات هتلر الشخصية، والتي أخفاها بدقة عن أعين الجمهور.

وأضاف بينيت: أن البحث والمناقشة الدقيقة مع بائع الصنف حول مكان الحصول على العنصر، منحني الثقة في أن ما أخبر به الأشخاص الذين أبيعهم هو العنصر الفعلي.

وأردف: بصفتي جامعا متطورا للأشياء العسكرية، فإنهم يحتفظون بقطعة من ماضينا ويجب معاملتهم على أنها أشياء تاريخية، وذلك بغض النظر عما إذا كان التاريخ الذي يشيرون إليه من أكثر الأحداث ظلمة وإثارة للجدل في التاريخ المسجل.

اقرأ أيضًا: «بـ48 دولار فقط».. مطعم تايواني يقدم لزبائنه كائن يثير الجدل