الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفتي الجمهورية يستقبل وفدا ماليزيا رفيع المستوى لبحث تعزيز التعاون

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية

أكد مفتي الجمهورية، الأستاذ الدكتور شوقي علام، أن هناك علاقات تاريخية توحد مصر وماليزيا وتمتد إلى مجالات عديدة، خاصة في المجال الديني والفتوى.

وأضاف مفتي الجمهورية، خلال لقائه بوفد ماليزي رفيع المستوى برئاسة رئيس وزراء ولاية باهانج في ماليزيا، أن الدورات التدريبية في دار الافتاء استقبلت أعدادا كبيرة من الطلاب الماليزيين لتدريبهم على مهارات الفتوى، وهم يتسمون بالجدية والمثالية.

ولفت الدكتور شوقي علام، أن هناك عددًا من التعاون والبروتوكولات بين دار الافتاء وماليزيا، وقريبا سيتم توقيع اتفاقية جديدة بين دار الافتاء المصرية ونظيرتها في ولاية باهانج بماليزيا موضحة أن الاتفاقية ستكون متخصصة في مجال التدريب.

كما اطلع مفتي الجمهورية، رئيس وزراء باهانج على البرامج التدريبية في بيت الإفتاء المصري، ومنها البرنامج التدريبي على مهارات الفتوى والتدريب على محاربة الأفكار المتطرفة ومواجهة الإلحاد والشكوك.

كما تحدث عن إنشاء الدار، مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتطرفة عام 2014 والتي أصبحت أداة رصد وبحث لخدمة المؤسسة الدينية كأول مرجعية إسلامية في مجال الفتوى.

كما تطرق إلى الحديث عن وحدة "الحوار"، مبينا أنها وحدة متخصصة للإجابة والبحث عن الأسئلة التي تشغل العقول عن المعتقدات والقوانين والشبهات والمشكلات الاجتماعية والنفسية التي تنجم عنها وتحقيقات الفلسفة المعاصرة.

اقرأ أيضا: هل توضع اليدان في الصلاة على البطن أم على الصدر؟.. الإفتاء تجيب