الأربعاء 21 فبراير 2024 08:21 مـ 11 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الخارجية يعقد مباحثات مع وزيري خارجية بوليفيا وأوروجواي رئيس هيئة النيابة الإدارية يشهد ختام دورة ”بيئة مؤسسية رقمية آمنة” بالصور.. النائب العام يلتقي رؤساء الاستئناف لعرض الكشوف ربع السنوية انطلاق فعاليات معرض فرص بلدنا لقطع غيار ماكينات خطوط الإنتاج.. غدًا فلسطين والسودان وسوريا تتصدر مباحثات وزيري خارجية مصر وروسيا في البرازيل ”دل تكنولوجيز” تطلق حلول اتصالات جديدة لتعزيز التحول السحابي للشبكة كشف حقيقة طلب الزمالك رفع اسم الونش وعبد الشافي من قائمة الفريق برلمانية: مرافعة مصر أمام «العدل الدولية» رسالة للعالم بحق الشعب الفلسطيني في إعلان دولته المستقلة مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية يختتم فعَّاليات دورة «بيئة مؤسسية رقمية آمنة» رئيس جامعة المنيا يفتتح 25 وحدات أسنان جديدة كمرحلة أولى بمستشفى طب الأسنان «فخ النفس» و«الحمار الصيني الحكيم» ضمن عروض نوادي المسرح بالجيزة محافظ الغربية يناقش الموقف التنفيذي لمشروع مركز تجميع الالبان بالمحلة لتذليل كافة المعوقات لسرعة الانتهاء

أمريكا تهدد إيران بالتدخل العسكري حال صنع قنبلة نووية

تصنيع قنلبة نووية
تصنيع قنلبة نووية

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنها لن تقبل لإيران بأن تملك سلاحًا نوويا، حتى لو اضطرها ذلك إلى عملية عسكرية.

وقال المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى إيران روبرت مالي، إن الولايات المتحدة، ترفض تمامًا امتلاك إيران استخدام أسلحة نووية، موضحا أن اللجوء إلى التدخل العسكري مطروح وبقوة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء "سبوتنيك".

ولفت إلى أن التدخل العسكري الأمريكي سكون حاضرًا حال وصلت إلى واشنطن معلومات مؤكدة أن إيران اتخذت خطوات ترقي لمستوى الحصول على قنبلة نووية.

وبين أن الحل الدبلوماسي هو الأفضل، والأكثر قابلية لذا تعمل أمريكا عليه، وتهدف من خلاله حصول طهران على قنبلة نووية، مشيرا إلى تصريحات ذكرها مسؤولون أمريكيون من قبل، وهي أن إيران ستكون على بعد أسبوعين فقط ـ إذ خصبت اليورانيوم ـ من صنع قنبلة نووية.

وتابع: "الحصول على اليورانيوم سيكون سريعا بالنسبة لإيران إذا ما قررت لكن الانتهاء من صنع القنبلة يحتاج لوقت أطول وهذه معلومات سرية لا يمكن الكشف عنها في الوقت الحالي".

اقرأ أيضا| بلينكن يحث تركيا على الموافقة على انضمام السويد إلى الناتو