الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:52 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسومات فرعونية.. شاب يعيد تصميم الأحذية بتقنية الذكاء الاصطناعي

أحذية بتقنية الذكاء الاصطناعي
أحذية بتقنية الذكاء الاصطناعي

استخدم مصمم شاب يدعى إيهاب أحمد توفيق، الذكاء الاصطناعي في تصوير الأحذية بتفاصيل ورسومات فرعونية، كان قد نشرها عبر حسابه الشخصي بتطبيق فيسبوك، الأمر الذي خلق جدلًا واسعًا بين النشطاء والمستخدمين، كما أنها حازت على إعجاب الكثيرين، لكونها صورت بدقة جمال الحضارة الفرعونية.

أحذية مصنوعة بتقنية الذكاء الاصطناعي

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الصور المعدة بتقنية الذكاء الاجتماعي التي تضمنت على تفاصيل ورسومات دقيقة، أظهرت عظمة وجمال الحضارة الفرعونية، كما استخدمت في تصميمها ألوان متعددة ومختلفة تتماشى مع الرسومات المختارة.

وكان الشاب إيهاب أحمد توفيق قد نشر الصور على حساب الشخصي بتطبيق فيسبوك، مرفقا بها تعليق قال فيه: "لو عايزة تقعي وما تقوميش منها تاني، عملنا لك تشكيله هتكسر رجلك"، موجهاً حديثه إلى السيدات اللواتي يفضلن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي.

أظهرت الصور المصنوعة بالذكاء الاصطناعي تصميمات مختلفة من الأحذية النسائية ذات "الكعب العالي"، وعلى الرغم من تصميماتها المختلفة إلا أنها احتوت جميعها على رموز وعلامات تؤصل لعظمة الحضارة الفرعونية، إذ زين بعضها برمز القط الشهير، فضلاً عن رأس الأسد.

احتوت الصور على ألوان بدرجات مختلفة، وهي تشير لرقي الحضارة الفرعونية، إذ سيطر على التصميمات اللون البني بدرجاته المختلفة، كما اعتمد المصمم الشاب على اللون الأزرق الغامق والفاتح، وأدخل بعض التفاصيل في التصميمات بلونين أصفر هادئ وأحمر غامق.

تفاعل النشطاء والمتابعين مع الصور المعدة بواسطة الذكاء الاصطناعي وانتشرت بتطبيق فيسبوك على نطاق واسع، بالتعليقات التي جاء أبرزها مشجعا لاعتماد هذه الرسومات والتصميمات في الأحذية، كما شجعوا المصمم على تكرار التجربة ولكن بطرق مختلفة.

اقرأ أيضاً: نقوش فرعونية.. اقتراحات بإعادة تصميم زي مضيفات الطيران لترويج السياحة