الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:59 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس «زراعة الشيوخ»: تطوير التعليم يسرع خطوات التنمية بالبلاد

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

كشف المهندس عبد السلام الجبلي، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، عن أهمية مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، مشيرا إلى أنه جرى مناقشه اليوم بجلسات الحوار الوطني، وذلك بناءا على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وتابع رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أن قانون إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، يمثل خطوة مهمة لإصلاح منظومة التعليم في مصر، فضلا عن تخقيق التكامل بين مختلف قطاعات التنمية.


وأكد رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، خلال تصريحات له اليوم، أن قطاع التعليم من أهم القطاعات التي تساعد في بناء وتنمية الدول والمجتمعات، لافتا إلى أن فكرة إنشاء مجلس وطني أعلى للتعليم والتدريب، تمثل أهمية كبيرة في الوقت الحالي


وأوضح"الجبلي"، أن أهمية مشاركة مختلف الجهات ومؤسسات الدولة في تطوير منظومة التعليم، وألا تكون جهة واحدة أو شخص واحد فقط هو المسؤول عن تلك المهمة الوطنية الكبيرة.

وتابع"الجبلي"، أن ربط قضية التعليم بالتدريب أمر مهم من أجل توفير فرص العمل في النهاية وتحقيق التنمية بالبلاد، مشيرا إلى أهمية التأهيل الجيد وربط مخرجات التعليم بمتطلبات السوق داخليا وخارجيا.

واستكمل" الجبلي"، أن مشروع القانون له أهمية في توحيد سياسات التعليم والتدريب بجميع مراحل التعليم الجامعي وقبل الجامعي والتعليم الفني والخاص والحكومي وتحقيق التكامل بينها، فضلا عن العمل على النهوض بالبحث العلمي.

اقرأ أيضا:الحكومة: تشكيل مجموعة عمل وطنية لإدارة ملف الترشيح المصري لمنصب مدير «اليونسكو»

موضوعات متعلقة