الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:53 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. موسكو تعلن صد هجوم أوكراني على بيلغورود

أعلنت روسيا صد محاولة هجوم أوكراني جديد، اليوم الخميس، ضد سكان شيبيكينو في منطقة بيلغورود على الحدود بين أوكرانيا وروسيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، "هذا الصباح، أحبطت القوات المسلحة الروسية، مع حرس الحدود ووحدات من جهاز الأمن الفيدرالي محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ عمل إرهابي ضد المدنيين في بلدة شيبيكينو في منطقة بيلغورود". وفق وكالة تاس.

وقال المتحدث "إن التشكيلات الإرهابية الأوكرانية، المكونة من سريتين من المشاة الآلية ودعم الدبابات، حاولت التوغل في الأراضي الروسية"، وقال الجنرال إن جميع الهجمات التي شنتها التشكيلات الأوكرانية تم صدها.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف في تصريحات نقلتها وكالة تاس الروسية، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "على اطلاع دائم" على الوضع "في منطقة شيبيكينو، في منطقة بيلغورود الروسية، بالقرب من الحدود الأوكرانية".

وقال بيسكوف إن الزعيم الروسي "يتلقى باستمرار تقارير" من وزارة الدفاع وحرس الحدود وخدمات الطوارئ والسلطات المحلية.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن الهجمات التي شنتها قوات كييف على منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا لا تؤثر على مسار "العملية العسكرية الخاصة".

وذكر بلغ حاكم منطقة بيلغورود الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف أن "نوفوبتروفكا، في منطقة فالويسكي الحضرية"، بإقليم بيلغورود الروسي، "تتعرض لنيران المدفعية العسكرية الأوكرانية" و"وفقًا للمعلومات الأولية، أصيب شخصان، اثنان".

في غضون ذلك، ارتفع عدد الجرحى في الهجمات المنسوبة إلى الأوكرانيين الذين استهدفوا المنطقة القريبة من الحدود مع أوكرانيا في الساعات القليلة الماضية إلى ثمانية. وأبلغ جلادكوف عبر تليجرام عن "تفجيرات" في منطقة شيبيكينو دمرت عدة مبان.

قالت الجماعات الروسية المناهضة للحكومة التي تقاتل إلى جانب أوكرانيا في الحرب ضد روسيا إنها تجري عملية قتالية أخرى على الأراضي الروسية.

سجل مقاتلو فيلق المتطوعين الروسي مقطع فيديو يزعمون فيه أنهم يتجهون نحو بلدة شيبيكينو في منطقة بيلغورود الروسية المتاخمة لأوكرانيا.

وأضافت الميليشيات الروسية الموالية لكييف أنها لا تستطيع تنظيم إجلاء المدنيين من المستوطنات المجاورة بسبب قصف موسكو وحثت السكان على البقاء في الملاجئ، وذكرت أنها تريد استهداف مكاتب وزارة الداخلية في شيبيكينو بأنظمة إطلاق صواريخ متعددة.

جسر جوي أوروبي إلى تشاد لمساعدة النازحين من السودان