الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:40 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«يلّا بينا تعالوا» و«الكيمي كيمي كا».. أشهر أغاني محمود عبد العزيز في الأفلام

محمود عبد العزيز
محمود عبد العزيز

برع محمود عبد العزيز الذي يصادف اليوم ذكرى ميلاده في التمثيل وخاض تجربة الغناء في بعض أفلامه التي تتطلب تقديم بعض الأغاني منها الأغاني الساخرة وبعضها أغاني جادة حسب ما تتطلبه أحداث كل فيلم، وبالرغم من كونه ممثل إلا أن الأغاني حققت نجاح كبير وساهمت في نجاح تلك الأفلام.

الكيف

جسد محمود عبد العزيز في فيلم "الكيف" للمخرج علي عبد الخالق شخصية "جمال أبو العزم" الذي يفشل في دراسة الحقوق، ويرغب في العمل كمطرب ما يدفعه إلي تكوين فرقة تحيي الأفراح الشعبية معظمها من أصدقاؤه الذي يشتهر بينهم بلقب "مزاجنجي".

يستعين "مزاجنجي" ببعض الشعراء المغمورين في كتابة بعض الأغاني التي سوف يغنيها على "شريط كاسيت" يقتحم بها عالم الغناء وتضمن الفيلم عدة أغاني ساخرة تغلفها الكوميديا قام بتأليفها محمود أبو زيد كاتب الفيلم وألحان حسن أبو السعود، وهي "الكيمي كيمي كا، آه يا قفا، يا حلو بانت لبتك".

الكيت كات

قدم محمود عبد العزيز أيقونة أدواره في السينمتا وهي شخصية "الشيخ حسني" في فيلم "الكيت كات"، مع المخرج داوود عبد السيد، كان "الشيخ حسني" داخل أحداث الفيلم يهوى العزف على العود والغناء وهو ما جعل للشخصية مبرر للغناء، وقدم في بداية أحداث الفيلم أغنية "يا صهبجية" والتي تم توظيفها بشكل جيد وكان محمود عبد العزيز بمنتهى الإحترافية في الأداء الغنائي، ونالت الأغنية التي كتب كلماتها صلاح جاهين ولحنها سيد مكاوي شهرة كبيرة بعد عرض الفيلم.

غنى محمود عبد العزيز أغنية في المشهد الأخير عندما كان يجلس "الشيخ حسني" مع ابنه الوحيد "يوسف" الشخصية التي قدمها شريف منير على شط النيل، وشاركه الغناء والعزف على أوتار العود في أغنية "يلّا بينا تعالوا نسيب اليوم فى حاله" وهي من كلمات سيد حجاب وألحان إبراهيم رجب".

سوق المتعة

يدخل "أحمد حبيب أبو المحاسن" السجن في قضية مخدرات ظلم وبعد خروجه وقضاء العقوبة تحاول العصابة التي أدخلته السجن تعويضه وتمنحه ملايين الجنيهات ولكنه لا يجد "المتعة" إلا داخل أسوار السجن فيقرر أن يبنى سجن قطاع خاص ويستعين بزملاؤه المساجين ومأمور السجن بعد إحالته على المعاش، هي قصة فيلم "سوق المتعة" للمخرج سمير سيف والسيناريست وحيد حامد.

وجسد محمود عبد العزيز الشخصية بمنتهى الحرفية وفي داخل الأحداث وبعد إقامة السجن الجديد يطلب كبير المساجين من "أحمد أبو المحاسن" أن يغني وبرع محمود عبد العزيز في أداء أغنية "الهاشا باشا تاكا" وهي مونولوج قديم لـ محمود شكوكو.

اقرأ أيضًا|

الشيخ حسني وعبد الملك زرزور.. الشخصيات الأصعب في مشوار محمود عبد العزيز

محمود عبد العزيز.. صاحب البهجة و«مزاجنجي» التمثيل