الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:03 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يشهد توقيع إنشاء 6 مخازن للأدوية والمستلزمات الطبية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مراسم توقيع إنشاء 6 مخازن للأدوية والمستلزمات الطبية بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية، وكان هذا بين الحكومة التي تمثلها هيئة التسليح للقوات المسلحة التي هي نيابة عن شركة المخازن الاستراتيجية وتحالف أورسكوم وايتز.

وكان التوقيع تحت إشراف مكتب الاستشارات الهندسية بالكلية الفنية العسكرية، حيث حضر مراسم التوقيع عدد من الوزراء والجهات المعنية، ووقع العقد العميد أحمد صلاح أبو العزم، رئيس مكتب الاستشارات الهندسية بالكلية الفنية العسكرية، مع استشاري المشروع هاني منير، الرئيس التنفيذي لقطاع الدراسات والعطاءات بتحالف أوراسكوم وايتز.

وعلى هامش التوقيع، قال اللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد، إن الـ6 مخازن التي تشمل الأدوية والمستلزمات الطبية موزعة على 6 محافظات منها القاهرة والإسكندرية والدقهلية والمنيا والإسماعيلية.

وأضاف زيدن، أنه يجب تمكين الدولة المصرية من توفير استدامة وأمداد من الأدوية والمستلزمات الطبية، وتنفيذا لؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمجابهة الجوائح الصحية العالمية الطارئة التي قد تتمثل في جائحة كورونا.

وأكد زيدان، أن الهدف من إنشاء الـ6 مخازن هو تحقيق توزيع عادل متكافئ للأدوية والمستلزمات الطبية لجميع محافظات جمهورية مصر العربية، لأن المشروع يهدف لإنشاء نظام لوجستي متكامل يبدأ من استلام الأدوية إلى المستحضرات المستوردة والأجهزة الطبية وضخها بواسطة شبكة متكاملة من المخازن لتسلمها إلى المستشفيات.

اقرأ أيضا: برلماني: الرئيس السيسي قاد ملحمة وطنية ضد الإرهاب في سين

موضوعات متعلقة