الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:55 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الحكومة تسمح بحصول المستثمر الأجنبي على الإقامة خلال فترة تأسيس الشركات

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، على مقترح تعديل المادة الرابعة من اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون الاستثمار، والتي صدرت بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2310 لسنة 2017، وذلك تنفيذًا للتكليفات الصادرة عن المجلس الأعلى للاستثمار في اجتماعه الذي انعقد بتاريخ 16 مايو برئاسة رئيس الجمهورية.

وأوضحت الوزراء في بيان اليوم، أن هذا التعديل يسمح بحصول المستثمر الأجنبي الجديد على الإقامة خلال فترة التأسيس، بحيث يتمكن من التعامل مع البنوك وفتح حساب مصرفي.

وأشار المجلس إلى أن ذلك التعديل يستهدف منح المستثمرين الأجانب الذين سيتقدموا للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إقامة مؤقتة لمدة عام "لغير السياحة"، خلال فترة تأسيس الشركات والكيانات الاقتصادية، على أن تكون قابلة للتجديد لمدة 6 أشهر أو عام، وذلك بناءً على رؤية هيئة الاستثمار، وذلك حتى استكمال جميع الإجراءات المتصلة بتأسيس المشروعات الاقتصادية.

وفي سياق آخر، تابع مجلس الوزراء الإجراءات الخاصة بنقل محطة توليد الكهرباء ببني سويف، التي تعد إحدى المحطات التي أنشأتها شركة سيمنس، والمملوكة للشركة القابضة لكهرباء مصر، لصالح الشركة المساهمة التي أنشأتها الشركة القابضة لهذا الغرض، بالإضافة إلى استعراض الخطوات التنفيذية المقترحة من أجل سرعة إنجاز عملية طرح محطات الزعفران وجبل الزيت لتوليد الطاقة من الرياح.

اقرأ أيضا.. وكيل البنك المركزى لـ«الطريق»: الانتهاء من طباعة العملة البلاستيكية فئة 20 جنيهًا

موضوعات متعلقة