الطريق
السبت 11 مايو 2024 11:53 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في اليوم العالمي لعيد الشكر.. بريطانيا قادت العالم للاحتفال به

عيد الشكر_مصدر الصورة_ياندكس
عيد الشكر_مصدر الصورة_ياندكس

يحتفل العالم اليوم بعيد الشكر العالمي الموافق يوم الخامس من يونيو، الذي يوجه فيه الشكر للأبطال المجهولين الذين قدموا جهودهم لخدمة الآخرين خاصة في المجتمعات المحلية في بريطانيا.

الاعتراف بيوم الشكر من قبل الحكومة البريطانية والعديد من الأفراد البارزين مثل "لورين كيلي"، و"جاري لينيكر"، وفقا لما جاء بموقع ناشونال توداي.

إنشاء يوم الشكر جاء كوسيلة للتعبير عن الشكر لجميع موظفي الخدمة الصحية الوطنية وغيرهم من الأبطال المجهولين الذين خدموا مجتمعاتهم المحلية خلال جائحة COVID-19، بينهم "المتطوعين وموظفي المجالس والأخصائيين الاجتماعيين والجمعيات الخيرية وجامعي القمامة والزعماء الدينيين الذين سمحوا باستخدام أماكن العبادة كمراكز تطعيم".

وأشارت ناشونال توداي، إلى أن الفكرة وراء هذا اليوم هي تنظيم حملة شعبية في المجتمعات المحلية، ليس فقط كوسيلة للتقدير، ولكن أيضا من أجل بناء روح المجتمع بعد عدة أشهر من الإغلاق في البلاد.

وحظيت الحملة بدعم الحكومة، خاصة بعد أن وعد رئيس الوزراء، ريشي سوناك، باستضافة حفل شواء الذي يطلق عليه "حفل شكر" لعمال NHS وممثلي الخدمة التطوعية الملكية، وغيره من الشخصيات البارزة في المجتمع البريطاني.

وعن الطقوس المتبعة في حفل عيد السكر الموافق الخامس من يونيو من كل عام، تستضيف المجتمعات المحلية حفلات شاي الترتان والنزهات وحفلات الشواء.

اقرأ أيضًا: بعد عيد ميلادهما الـ 100.. زوجان يفارقان الحياة سويا