الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:06 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

وزير الخارجية الأوكراني: لدينا أسلحة كافية للهجوم على روسيا

قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، إن أوكرانيا لديها أسلحة كافية لشن هجومها المضاد ضد روسيا، وأن العملية ستمنح البلاد النصر الذي تحتاجه للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.

وقال كوليبا في مقابلة مع وكالة رويترز من كييف، إن العضوية في التحالف العسكري لن تكون "على الأرجح" ممكنة لأوكرانيا بعد انتهاء الأعمال العدائية الفعلية، ولم يذكر ما إذا كان الهجوم المضاد ضد روسيا قد بدأ.

وفي سياق متصل، قال جيمس كليفرلي للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال زيارته الثانية إلى كييف، إن أوكرانيا يمكنها الاعتماد على دعم المملكة المتحدة.

جاء الاجتماع في العاصمة الأوكرانية وسط مؤشرات على احتمال بدء الهجوم الأوكراني المضاد المتوقع ضد الغزو الروسي.

والتقى وزير الخارجية مع زيلينسكي وكذلك وزير الخارجية الاوكراني دميترو كوليبا لمناقشة كيف يمكن أن تواصل المملكة المتحدة تقديم أفضل دعم لأوكرانيا، من ساحة المعركة إلى الضمانات المصرفية، وفقًا لوزارة الخارجية والكومنولث والتنمية.

وتستعد المملكة المتحدة لاستضافة مؤتمر يركز على التعافي الاقتصادي لأوكرانيا في لندن في وقت لاحق من شهر يونيو.

في مقطع فيديو نُشر على صفحة زيلينسكي على فيسبوك، قال كليفرلي إن المملكة المتحدة "ستواصل دعمك وبلدك حتى تنتصر".

وكتب على كليفرلي: "خلال الاجتماع، ناقشنا قضايا الساعة الهامة: توقعات أوكرانيا من قمة الناتو في فيلنيوس، والترويج لصيغة السلام الأوكرانية والتحضير للقمة العالمية بشأن تنفيذها، وكذلك مؤتمر لندن الدولي حول إعادة إعمار أوكرانيا.

أضاف: "نحن ممتنون جدًا للدعم الذي قدمته المملكة المتحدة ولا تزال تقدمه لأوكرانيا، لطالما دعت كييف إلى قبول أوكرانيا في الناتو، لكن الحلفاء منقسمون حول متى وكيف يمكن أن يحدث أي انضمام مع استمرار الحرب مع روسيا".

وقال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الأسبوع الماضي في اجتماع للزعماء الأوروبيين في مولدوفا قبل الاجتماع الرئيسي لزعماء الناتو في ليتوانيا في يوليو، إن المكان المناسب لأوكرانيا هو الناتو.

عاجل.. السفارة الإيرانية في السعودية تسـتأنف عملها هذا الأسبوع