الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:35 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بيذاكر 12 ساعة يوميا».. مليونير يخوض امتحانات الثانوية للمرة الـ27

المليونير الصيني ليانغ شي_مصدر الصورة_8world
المليونير الصيني ليانغ شي_مصدر الصورة_8world

يخوض المليونير الصيني ليانج شي امتحانات الثانوية العامة من أجل تحقيق حلمه والالتحاق بالجامعة، للمرة السابعة والعشرين على التوالي.

وتقدم المليونير ليانج شي، البالغ من العمر 56 عاما للامتحان مرة أخرى هذا العام على أمل الحصول على درجة عالية بما يكفي لقبوله في الجامعة، وفقا لما جاء بموقع 8world الصيني.

وذكر الموقع الصيني، أن ليانج شي كان في الأصل عاملا في أحد المصانع، ثم تمكن من تأسيس شركة لمواد البناء وأصبح الآن مليونيرا، إلا أنه لا يزال يرغب في تحقيق حلم طفولته وهو الالتحاق بجامعة سيتشوان.

ومن أجل الاستعداد لخوض الامتحان أمضى المليونير الصيني ليانج شي 12 ساعة في القراءة بشكل يومي بعد الاستيقاظ في الأشهر القليلة الماضية.

وقال المليونير الصيني ليانج شي، إن فكرة عدم الذهاب إلى الجامعة جعلتني لا أشعر بالراحة، وأردت حقا أن أذهب إلى الجامعة وأن أكون مثقفا.

وفي الأربعين عاما الماضية من حياته خضع ليانج شي لامتحان القبول بالجامعة 26 مرة، لكنه لم يتمكن أبدا من الالتحاق بجامعة أحلامه، وحصل على gaokao لأول مرة في عام 1983 عن عمر يناهز 16 عاما، وقضى العقد التالي في محاولة تحسين درجته، لكنه توقف في عام 1992 عندما كان يقتصر على الأشخاص غير المتزوجين الذين تقل أعمارهم عن 25 عاما، وبعد رفع هذا القيد في عام 2001، استمر في اجتياز امتحان القبول بالجامعة، ولم يستسلم أبدا حتى أثناء الوباء.

اقرأ أيضًا: عمره 9 سنين.. طفل أمريكي يتخرج من الثانوية العامة