الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:20 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

التعليم تعلن طباعة أسئلة امتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بطباعة امتحانات الثانوية العامة 2023، المقرر إقامتها في يوم 12 من شهر يونيو الجاري، وقد جرى تظريف الامتحانات مع وضعها في صناديق حديدية للحفاظ على سريتها وعدم تسريبها بأي طريقة من الطرق.

وأكدت الوزارة أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023، تم وضعها على الأسس التي حددها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي، على أن تكون خالية من الأخطاء، وسوف تكون موحدة لجميع الطلاب على مستوى جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضا: التعليم العالي تعلن منح دراسية مقدمة من رومانيا للعام الدراسي 2023/2024

وكشفت وزارة التربية والتعليم أنها قامت بحذف واستبدال كافة الأسئلة التي تحمل أكثر من معنى أو التي لا يوجد لها إجابات في بنوك الأسئلة والمناهج المقررة، وأشارت الوزارة إلى أن الهدف الرئيسي من امتحانات الثانوية العامة هو تقييم الطلاب في المناهج المقررة عليهم بكافة المواد الدراسية، وليس الهدف منها هو تقييم قدرات الطلاب.

وألمحت أن الأسئلة ستكون مقسمة لتكون مناسبة على مستويات جميع الطلاب، حيث تم وضع 30% من نسبة الأسئلة مناسبة لمستوى الطالب العادي، والباقي على مستوى الطالب المتوسط وفوق المتوسط.

وتقسم ورقة الأسئلة لامتحانات الثانوية العامة، حيث يكون الجزء الأول منها من درجة واحدة والجزء الثاني من درجتين، أما الجزء الثالث فهو مخصص للأسئلة المقالية ويتم كتابة درجة كل سؤال بجواره.