الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:00 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

امتحانات الدبلومات الفنية بالقاهرة دون شكاوى

امتحانات الدبلومات الفنية
امتحانات الدبلومات الفنية

خاض اليوم الأحد، طلبة التعليم الفني في مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، امتحان الدبلومات الفنية التحريرية في نهاية العام الدراسي، الدور الأول بجميع أنواعه سواء التجاري أو الصناعي أو الفندقي أو الزراعي أو المهني، ووصل عدد الطلبة الذين خاضوا الامتحان إلى سبعة وأربعين ألف طالب وطالبة و895، وذلك في مائة وسبعة وتسعين لجنة، واتخذت جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية والأمان.

سير العملية دون شكاوى

وأكد الدكتور خالد عبده، مدير عام التعليم الفني في القاهرة، أن غرف عمليات الإدارات التعليمية المسئولة عن متابعة سير الامتحانات لم تتلق أي شكاوى وأن الطلبة أدوا امتحانات الدبلومات الفنية في هدوء ولم يحدث أي شيء مخالف عن الضوابط الموضوعة.

اقرأ أيضا: اليوم.. بدء التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالجيزة والقاهرة

وكان قد أدى طلاب الدبلومات الفنية اليوم امتحان المواد الفنية، وذلك في المراحل دبلوم الثلاث سنوات صناعي، في الفترات الأولى والثانية، ودبلوم الثلاث سنوات صناعي مهني، وأيضاً دبلوم الثلاث سنوات مزدوج صناعي، ودبلوم الخمس سنوات صناعي، ودبلوم تجاري الثلاث والخمس سنوات.

وأدى طلاب دبلوم فندقي الثلاث سنوات وخمس سنوات، في الفترة الأولى امتحان المواد الفنية، والفترة الثانية امتحان محاسبة الفندقي، أما دبلوم الثلاث سنوات زراعي خاضوا امتحان محاصيل الحقل.