الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:36 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب المهندسين: منح كارنيه النقابة لخريجي الثانوية العامة والدبلومات الفنية غير قانوني

نقيب المهندسين
نقيب المهندسين

رد طارق النبراوي نقيب المهندسين على المنشور الذي أصدرته لجنة القيد الذي اعتمد في مجلس اجتماعها الأخير بمنح خريجي الثانوية العامة أدبي والدبلومات الفنية لكارنيه نقابة المهندسين.

وقال النبراوي في تصريح خاص لـ "لطريق"، إن هذا القرار غير قانوني، وصدر عن مجلس باطل ولن يتم تنفيذه، ولن يتم الموافقة عليه ولا تسجيله.

نص القرار

وتضمن القرار الذي أصدرته لجنة القيد بالنقابة، بناء على اجتماعها الذي عقدته بتاريخ 2023-5-10، وما تضمنه من مشكلة الطلبات الخاصة بالحاصلين على بكالوريوس الهندسة من الخارج والحاصلين على دبلومات وثانوية عامة أدبي، بالموافقة على عمل مقابلات شخصية مع المتقدم والبت في قيده بالنقابة.

وتقرر الموافقة على عمل مقابلات شخصية مع المتقدم الحاصل على بكالوريوس الهندسة من الخارج، وكذا الحاصلين على دبلومات أو ثانوية عامة تخصص أدبي والبت في قيده بالنقابة من عدمه.

وتمر نقابة المهندسين المصرية حاليا بأزمة بسبب الخلافات وتضارب القرارات بين هيئة المكتب والنقيب العام المهندس طارق النبراوي، التي ظهرت خلال الساعات الماضية، وتحديدا بعد القرارات الصادرة عن الجمعية العمومية.

وكان النقيب أكد على تقديره لدور الجمعية العمومية المقرر انعقادها نهاية مايو الجاري، لافتا إلى أن دوره سيبقى في خدمة الجموع سواء كان داخل النقابة أم خارجها، محذرا من دعوات بث الفرقة وإحداث الأزمات بهدف تعطيل مسيرة النقابة.

اقرأ أيضًا: بعد قليل.. قرارات مهمة من الحكومة بعد انتهاء اجتماعها اليوم