الطريق
الثلاثاء 28 مايو 2024 07:56 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بماذا رد مستشفى بالمهندسين على اتهامه بالسمسرة في آلام المرضى؟

 مستشفى
مستشفى

ردّ مسؤول الحسابات بمستشفى شهير في المهندسين أحمد إبراهيم، على الاتهامات التي وجهتها أسرة ضحى (اسم مستعار)، بشأن التحايل على مريضة والسمسرة في مرضها من خلال المغالاة في إيصال دفع والتورط مع أحد المسعفين لاستقطابها من مستشفى قصر العيني.

وقال إبراهيم لموقع «الطريق» إنّ المريضة جاءت إلى المستشفى في شبه غيبوبة وكانت حالتها الصحية خطيرة وميؤوس شفاؤها، وخضعت لعناية مركزة وتم وضعها على أجهزة التنفس الصناعي.

وساطة لسداد فاتورة مستشفى

وأضاف أن المبلغ المستحق للمستشفى مقابل الخدمة الطبية والرعاية التي قدمتها للمريضة، هو 45 ألف جنيه، بينما تدخل أحد الوسطاء وطلب إبلاغ الإدارة بالحالة المادية المتواضعة للأسرة، والنظر إليها بإنسانية.

وتابع مسؤول الحسابات، أنّ الإدارة وافقت على مساعدة المريضة وتخفيض المبلغ المستحق بعد عمل خص ليكون الإجمالي 33 ألف جنيه فقط، مراعاة للحالة الإنسانية.

كذب وافتراء

ونفى أحمد إبراهيم، جملة وتفصيلا كل الادعاءات التي ساقتها أسرة المريضة الخاصة بتورط المستشفى في الاتفاق مع أحد المسعفين لاستقطاب المرضى مقابل سمسرة متفق عليها، مؤكدا أن ذلك مجرد كذب وافتراء.

وكشف مسؤول الحسابات بالمستشفى، أنّ المريضة كانت في حالة يرثى لها قبل دخولها المستشفى، بينما خرجت بعدما تمّ إنقاذ حياتها وزوال عوامل الخطورة.

أمّا فيما يخص المغالاة في أسعار الأدوية، فأوضح «إبراهيم» أن الدواء في كل المستشفيات مسعر من قبل وزارة الصحة والسكان ولا يمكن أن تبيعه أي مستشفى بسعر أعلى، معلقا: «حسبنا الله ونعم الوكيل».

واختتم مسؤول الحسابات، بالإشارة إلى أنّ زوج المريضة كان قد وقع على تحمله مصروفات المستشفى كاملة، قبل إدخال زوجته غرفة العناية المركزة.

وكانت "الطريق" قد فتحت ملف المستشفى المزعوم، ونشرت عدة قصص مدعومة بالمسندات وشهادات الأطراف المعنية حول ملابساتها.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل الموضوع كاملًا من خلال الروابط التالية:

اقرأ أيضًا: السمسرة في الآلام.. مستشفى شهير يتاجر بالمرضى على أسرّة الموت بالمهندسين

اقرأ أيضًا: بـ6 آلاف جنيه.. مسعف يتفق مع مستشفى شهير لاستقطاب المرضى

اقرأ أيضًا: مستشفى بالمهندسين يحتال على المواطنين.. ومصدر أمني: «سمعته سيئة»