الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 01:20 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير سياحي: قلعة قايتباي مقامة فوق إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة «فيديو»

قلعة قايتباي
قلعة قايتباي

عقب وليد البطوطي، الخبير السياحي، على رسم فنانون روس بقلعة قايتباي الأثرية في لوحاتهم، قائلا إن كل وافد يأتي إلى قلعة قايتباي ينظر إلى أسفلها، لأنها مقامة فوق بقايا منارة الإسكندرية، وهي إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة، بجانب الأهرامات.

وأضاف الخبير السياحي، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "لا بد من دعوة كل الفنانين من جميع الجنسيات المختلفة في دول العالم لزيارة القلعة، وليس دعوة الفنانين الروس فقط، لأن القوى الناعمة وهي الفن تساهم في الجذب والترويج للسياحة بشكل كبير".

وأوضح "البطوطي"، أن هناك بلد قامت عليها السياحة بسبب أغنية، كما أن في تركيا قامت السياحة بسبب مسلسل به مناظر طبيعية خلابة، موضحا أن الإسكندرية جاذبة لوحدها للمصريين، والعرب، والأجانب الذي يأتون لزيارة القلعة، ومكتبة الإسكندرية، والمتحف اليوناني الروماني.

وتابع أنهم كانوا يأخذوا رحلة لزيارة قصر المنتزة، كما أنهم يتناولوا الأكلات الإسكندرانية المشهورة مثل الأسماك، ثم يعودون إلى القاهرة، مضيفا: "بدأت تزداد العملية، وأصبح السائحين لديهم مبيت، لليلة سياحية كاملة في الإسكندرية، أو ليلتين".

اقرأ أيضًا: خبير سياحي: مصر وضعت استراتيجيات لتطوير السياحة بالتواجد في البورصات العالمية