الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:06 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. بلينكن: الهدنة في اليمن يجب أن تتحول إلى سلام شامل

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، أنه يجب العمل على إحلال سلام شامل في اليمن، مقرًا بوجود هدوء نسبي منذ 14 شهرًا.

وخلال لقائه رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، في الرياض اليوم الخميس، أعرب بلينكن عن قلقه من تصرفات جماعة الحوثي.

وقال بلينكن بحسب بيان للخارجية الأمريكية، أنه "تحت قيادة العليمي، هناك 14 شهرًا من الهدوء النسبي في اليمن، أنقذ الأرواح وحسّن سبل العيش وهذا بحد ذاته تطور إيجابي للغاية. ولكن أيضًا نأمل أن تكون الفرصة متاحة، لإيجاد سلام دائم وشامل".

وقال بلينكن أن "المحادثات التي تتوسط فيها الأمم المتحدة بقيادة يمنية ضرورية لتحقيق هذا الهدف المتمثل في السلام الدائم والشامل"

وأقر وزير الخارجية الأمريكي مجددا بأنه "نحن في مستوى أفضل بكثير مما كنا عليه قبل 14 شهرًا، ولكن من أجل جعل هذا الأمر دائمًا، يجب القيام بالكثير من العمل. وأرحب بفرصة الحديث عن ذلك معكم اليوم".

ومن جانيه قال رئيس مجلس القيادة اليمني رشاد العليمي "نتطلع إلى استمرار دعم الولايات المتحدة للمجلس الرئاسي والحكومة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية وغيرها".

وأضاف "نتطلع إلى دور كبير للولايات المتحدة في عملية إحلال السلام في بلدي، وأن تتكامل هذه الجهود مع جهود إخواننا هنا في المملكة العربية السعودية في إحلال السلام الذي نعيشه جميعًا. ونأمل أن يكون هذا السلام عادلًا وشاملًا ودائمًا".

جنان بو شهري.. برلمانية وحيدة تفوز في انتخابات الكويت