الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:01 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
انطلاق امتحانات النقل الابتدائي والإعدادي بمعاهد الغربية الأزهرية.. «صور» جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق

الهدنة في السودان تدخل حيز التنفيذ

دخل وقف إطلاق النار لمدة 24 ساعة في السودان حيز التنفيذ يوم السبت، لكن مع تزايد المخاوف من انهياره مثل سابقيه، حذر وسطاء أمريكيون وسعوديون من أنهم قد يقطعون جهود الوساطة.

بعد ثلاث ساعات من الهدنة، قال سكان في مناطق مختلفة بالخرطوم لوكالة الأنباء الفرنسية، إن القصف والغارات الجوية التي تهز العاصمة يوميًا منذ منتصف أبريل قد توقفت مؤقتًا على الأقل.

وقالت وكالة فرانس برس سكان الخرطوم يستغلون فترة الهدوء في القتال لتخزين الفاكهة وغيرها من السلع الأساسية التي تشهد نقصا في المعروض.

وتم الاتفاق على هدنات متعددة منذ بدء القتال لكن تم خرقها، وفرضت واشنطن عقوبات بعد انهيار الهدنة في نهاية مايو.

وقال الوسطاء "إذا لم تلتزم الأطراف بوقف إطلاق النار لمدة 24 ساعة، فسيضطر الوسطاء إلى النظر في تأجيل" المحادثات في مدينة جدة السعودية التي تم تعليقها منذ أواخر الشهر الماضي.

قُتل أكثر من 1800 شخص في القتال، وفقًا لمشروع بيانات الأحداث وموقع النزاع المسلح.

وتقول الأمم المتحدة إن ما يقرب من مليوني شخص شردوا من بينهم 476 ألفا لجأوا إلى دول مجاورة.

وقال الجيش السوداني، إنه "وافق على الاقتراح"، مضيفًا في بيان أنه "يعلن التزامه بوقف إطلاق النار".

وقالت قوات الدعم السريع: "نؤكد التزامنا الكامل بوقف إطلاق النار".

وقال البيانان إن الهدنة يمكن أن تدعم الجهود الإنسانية، وحذرا في الوقت نفسه من انتهاكها.

وقال البيان الأمريكي السعودي "اذا تم الالتزام بالهدنة فإن وقف إطلاق النار لمدة 24 ساعة سيوفر فرصة مهمة .. للطرفين لاتخاذ إجراءات بناء الثقة التي قد تسمح باستئناف محادثات جدة."

اتفاق تعاون مشترك بين الأردن ومصر في مجال الغاز الطبيعي