الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:39 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شكري يؤكد لوزير خارجية اليونان حرص مصر على تعميق الشراكة الاستراتيجية

وزير الخارجية ونظيره اليوناني
وزير الخارجية ونظيره اليوناني

تلقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الإثنين، اتصالاً هاتفياً من" فاسيليس كاسكاريليس"، وزير خارجية اليونان الجديد، وذلك بحسب ما أكده السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية.


وفي إطار الحرص على استمرار التشاور التنسيق الوثيق بين الجانبين حول مختلف ملفات التعاون المتبادل، أكد "شكري"، أن الاتصال يحرص على استمرار التشاور والتنسيق الوثيق بين الجانبين حول مختلف ملفات التعاون الثنائي والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع مصر واليونان.

وهنأ " شكري" في مستهل الاتصال نظيره اليوناني على توليه مهام منصبه، متمنياً له وافر النجاح والتوفيق.


وأكد"شكري"، أن مصر تحرص على تطوير وتعميق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، خاصة في ظل التحديات الإقليمية والدولية غير المسبوقة.

وجاء خلال الاتصال الهاتفي التشاور بين الوزيرين حول سبل دفع العلاقات الثنائية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية وفي مجالات الطاقة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.

‏‎وأوضح السفير أبو زيد، أن الوزيرين تناولا مستجدات الأوضاع في عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتحديات المنبثقة عنها.

وتابع "أبو زيد"، أن الإتفاق على أهمية توثيق التعاون والتنسيق بشأن جهود مواجهة هذه التحديات المشتركة بما يحقق مصلحة البلدين ويحقق الاستقرار في هذه المنطقة الهامة.

وفي سياق متصل، حرص الوزير اليوناني على نقل تقدير بلاده لمواقف مصر والجهود التي تبذلها في سبيل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

اقرأ أيضا:تداول ورقة امتحان التربية الدينية للثانوية العامة.. التعليم توضح

موضوعات متعلقة