الطريق
الخميس 16 مايو 2024 05:33 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أوكرانيا تعلن استعادة القرية الرابعة في شرق دونيتسك

قال مسؤولون عسكريون أوكرانيون، اليوم الإثنين، إن قواتهم استعادت قرية أخرى في جنوب شرق البلاد من القوات الروسية، في العمليات المضادة المكثفة ضد القوات الروسية.

وكتبت نائبة وزير الدفاع حنا ماليار على تليجرام أن علم أوكرانيا أصبح يرفرف مرة أخرى فوق قرية Storozhov، وتوقعت أن يكون تحرير "كل الأراضي الأوكرانية" هو النتيجة النهائية.

وفي اليوم السابق، قال مسؤولون أوكرانيون إنه تم تحرير ثلاث قرى صغيرة أخرى متجمعة معًا جنوب بلدة فيليكا نوفوسيلكي في منطقة دونيتسك الشرقية.

تقع القرى في ما يسمى "حافة فريميفكا"​​، وهو جزء من خط المواجهة حيث تبرز المنطقة التي تسيطر عليها روسيا داخل الأراضي التي تسيطر عليها أوكرانيا. أصبحت المنطقة واحدة من عدة بؤر للقتال العنيف.

لم تؤكد وزارة الدفاع الروسية انسحاب روسيا من القرى، لكن بعض المدونين العسكريين اعترفوا بفقدان السيطرة الروسية عليها.

في غضون ذلك، قالت السلطات الروسية إن قواتها سيطرت على أراضيها إلى حد كبير على طول أكثر من 1000 كيلومتر (600 ميل) قوس من خط المواجهة على طول جنوب وشرق أوكرانيا.

حذر محللون ومسؤولون عسكريون غربيون من أن أي جهد لتخليص القوات الروسية المتحصنة والمسلحة بقوة وماهرة سيستغرق شهورا على الأرجح، ولن يكون نجاح أي هجوم مضاد أوكراني مؤكدًا.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن "الهجوم المضاد والدفاعي يحدث" دون تحديد أنه هجوم مضاد شامل، بعد يوم من تأكيد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الهجوم المضاد الأوكراني قد بدأ - وأن القوات الأوكرانية تتكبد "خسائر كبيرة. " ولم يخض في التفاصيل، ولم تحدد السلطات الأوكرانية علانية الخسائر في صفوف قواتها.

الرئيس التونسي لصندوق النقد الدولي: لن نقبل الشروط والإملاءات