الطريق
السبت 25 مايو 2024 05:05 مـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الذكاء الاصطناعي يتسبب في شعور الموظفين بالوحدة.. ما السبب؟

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

أجرى مجموعة علماء بجامعة جورجيا الأمريكية دراسة بشأن الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الحالة النفسية للموظفين، وقد تبين أن هناك تأثيرات سلبية تصيب الموظفين الذين يعتمدون على هذه التقنية الجديدة في القيام بأعمالهم، إذ من المرجح أن يصيبهم ذلك بالوحدة والأرق.

تأثيرات الذكاء الاصطناعي على الحالة النفسية للموظفين

يصيب الذكاء الاصطناعي الموظفين بحالة من الأرق والوحدة، فقد اكتشف العلماء أن استخدام هذه التقنية في العمل يؤثر بصورة سلبية على الحالة المزاجية للموظف، وهو ما يحدث بالفعل داخل الشركات المتخصصة في مجال العقارات والتسويق، باعتباره الأكثر استخداما لتقنية الذكاء الاصطناعي.

كشف علماء جامعة جورجيا الأمريكية، أنه من خلال إجراء أربعة تجارب على الموظفين من مجالات مختلفة، تبين وجود تدهور في الحالة النفسية لهم بسبب كثرة استخدامهم لتقنية الذكاء الاصطناعي، شملت هذه التجارب بلدان بعينها وهي أمريكا ماليزيا، بالإضافة إلى تايوان وإندونيسيا، حسب موقع ديلي ميل.

تقول الدراسة التي أجراها العلماء إن الموظفين الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي في العمل، تصيبهم حالة من الأرق بعد انتهاء ساعات العمل، ويلجأون إلى مساعدة زملائهم في الأعمال المكتبية رغبة منهم في التواصل الاجتماعي، إذ ثبت أن تقنية الذكاء الاصطناعي تحرم الموظفين من التفاعل مع بعضهم البعض ومن ثم تؤدي إلى شعورهم بالوحدة.

اقرأ أيضا: تحذير جديد من الذكاء الاصطناعي في المستقبل.. لن تجد وظيفة خلال سنوات