الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:23 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طبيب يثير الجدل بعد تناوله كيلو لحوم يوميا

الطبيب أنتوني شافي_مصدر الصورة_ديلي ميل
الطبيب أنتوني شافي_مصدر الصورة_ديلي ميل

أثار طبيب بشري الجدل بعد تصريحاته بأنه يتناول أكثر من كيلو من اللحوم بشكل يومي بعد أن ترك تناول الخضروات لما يقرب من خمس سنوات.

وأوضح الدكتور أنتوني شافي، أن النباتات تدمر الصحة وجسم الإنسان عند تناولها، لذا اتجه إلى تناول اللحوم يوميا، وفقا لما جاء بصحيفة ديلي ميل.

وظهر الطبيب، الذي استضيف The Plant Free MD Podcast، في 60 دقيقة كجزء من مقطع حول الصحة، حيث يروجون للأفكار غير التقليدية التي غالبا ما تتعارض مع الأفكار التقليدية.

وقال الدكتور تشافي، إن البشر من الحيوانات المفترسة في قمة الهرم الغذائي، مشيرًا إلى أن هناك أشياء في اللحوم يجب أن تحصل عليها ولا يمكنك الحصول عليها من النباتات.

وأشار الطبيب أنه لا يوجد شيء في النباتات أو الفطريات لا يمكنك الحصول عليه من اللحوم، لافتًا إلى أنه على الجميع أكل اللحوم وبالتأكيد ليس عليك أن تأكل النباتات.

على صعيد متصل قال الدكتور إدريس موجال، المقيم في لندن، وهو أحد أبرز منتقدي الدكتور شافي، إنه إذا كانت النباتات تحاول قتل البشر، فإنهم يقومون بعمل رديء للغاية بتناول اللحوم.

وأضاف، أنه لا يوجد سر كبير للحصول على الصحة الجيدة، وذلك من خلال تتبع مبادئ نمط الحياة العامة التي تم ترسيخها منذ عقود، من خلال تتبع المعتدل واستهلاك كمية كافية من الأطعمة النباتية وتقليل تناول اللحوم الحمراء.

ونصح موقع أكل من أجل الصحة التابع للحكومة الأسترالية بأنه يتم تناول اللحوم الحمراء في بعض الأحيان ولكن بكميات صغيرة.

اقرأ أيضًا: في اليوم العالمي للنباتيين.. فوائد التوقف عن تناول اللحوم